القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

8 عادات تسبب الإصابة بالبرد .. الملابس الضيقة إحداهم

يحب الكثيرون فصل الشتاء، إلا أن الإصابة بالبرد تقف حاجزاً بينهم وبين حب ذلك الفصل، لذلك إليكِ 8 عادات خاطئة لابد أن تتخلى عنها في فصل الشتاء إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك وتضمن قضاء شتاء خالي من البرد والأنفلونزا.

1- استخدام قطرات الأنف

خلال فصل الشتاء، ونظراً لبرودة الجو، يعاني البعض من تضيق الممرات الأنفية والأغشية المخاطية، وهذا أمر طبيعي، ولكن يواجه البعض هذا باستخدام قطرات الأنف للتنفس بشكل سليم، ولكن هذا الأمر شديد الخطورة لأن الأغشية المخاطية تصبح غير قادرة عن الدفاع عن الكائنات الدقيقة أثناء الإصابة بالبرد ، فمن الأفضل استخدام المناديل.

الإصابة بالبرد

2- التنفس عن طريق الفم

هذا يزيد من احتمال التعرض للإصابة بنسبة الذبحة الصدرية، ولتجنب هذا يمكنك التنفس عن طريق الأنف، ببطء وبعمق.

2

3- تغطية الأنف والفم بوشاح

في الطقس البارد يخرج الزفير بدرجه حرارة منخفضة جداً، وعند تغطية الأنف والفم بوشاح تتحول لطبقات باردة، فيمر الهواء ثانية ولكن بصورة أكثر برودة فهذا الحاجز يشكل خطراً يسبب الذبحة الصدرية والتهاب الشعب الهوائية وتهيج الجلد، فإذا كنت حقا بحاجة إلى ذلك، يمكنك تغطية وجهك، ولكن لا تغطي أنفك.

الإصابة بالبرد

4- الإسراع للذهاب إلى المنزل

عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بصورة كبيرة وسقوط الأمطار وأنت في الخارج، لا تتسرع وتهرع إلى منزلك فهي من الأمور الخطيرة، فقط عليك التقاط أنفاسك ويمكنك الجلوس في مقهى أو متجر لبضع دقائق ومن ثم واصل سيرك.

الإصابة بالبرد

5- ارتداء ملابس وأحذية ضيقة

الملابس الضيقة والأحذية تعمل على الشعور بالبرد وتجميد الجسم بشكل أسرع في الطقس البارد، ولذا اختار الملابس المناسبة والتي تكون فيها مساحة بين الجسم والملابس تسمح بمرور الهواء لتساعد على الحفاظ على دفء جسدك.

الإصابة بالبرد

6- تناول مشروب ساخن قبل الخروج بـ30 دقيقة

الشاي الساخن يزيد من الدورة الدموية ويحسن آليات الدفاع في الجسم، ولكنه أيضا يجعل الأوعية الدموية تتمدد، وهذا يعني أنه عندما تذهب إلى الخارج في البرد، تفقد الكثير من حرارة الجسم بسرعة فمن الأفضل أن تتناول المياه أو أي شيء دافئ وليس ساخنا.

الإصابة بالبرد

7- الجوع عند الخروج في الطقس البارد

من أجل إنتاج حرارة الجسم، نحن بحاجة إلى الطاقة، وإلا فإننا سوف نشعر بالبرودة بسرعة كبيرة، وهذا هو السبب في الحاجة لتناول الطعام بصورة كبيرة في الشتاء، فيجب أن يكون هناك وجبة خفيفة وكوب من الشاي الساخن في مكان ما حيث التدفئة.

الإصابة بالبرد

8- وضع كريم قبل الذهاب خارج

تجنبي استخدام الكريمات قبل النزول مباشرة، فيمكنك وضعها قبل نزولك بـ40 دقيقة، حيث إنها تعمل على تبريد الوجه والجلد ولذا تجعل المياه الموجودة فيه تتبخر بصورة كبيرة وستشعر بالبرودة بسرعة.

الإصابة بالبرد

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر