القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

8 أطعمة لا تكثر منها لتحافظ على صحتك

تؤثر الـ”أطعمة” التي نتناولها يوميا، في الحالة الصحية العامة، خاصة إذا كنا من مرضى ارتفاع الكوليسترول، أو ضغط الدم، أو القلب، لذا فإن كل منا مطالب بمراقبة طعامه بشكل جيد، لوجود بعضها بقائمة المحظورات، والبعض الآخر ينبغي الإقبال عليه، وهو ما نفرد له السطور التالية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ـ اللوز: يمتاز اللوز من بين عائلة المكسرات، بأنه غني بالكالسيوم، لكن رغم أنه يحتوي على دهون صحية، فإن حفنة منه تكفي، وبصيغة أخرى، تتكون الحصة الواحدة من 28 حبة من اللوز، ولا يُنصح بأكل أكثر من حصة في اليوم، إلا إذا كنت تراقب جيدا مدخلات جسمك، من الأطعمة الأخرى.

ـ الأرز البني: يحتوي الأرز البني على مضادات للأكسدة، وألياف مفيدة للقلب، لكن لا يعني ذلك أنه بإمكانك تناول صحن كبير، من هذا النوع من الأرز، فقط التزم بالحصة الصحية، وهي ثلث كوب من الأرز، لأن كثرة النشويات لا تعمل لصالحك.

ـ الزيت المكرّر: هذه النوعية من الزيوت المكرّرة، ليست صديقة للقلب تماما، فما تحتاجه هو الزيت المعصور على البارد، مثل: زيت الزيتون، أو جوز الهند.

ـ السمك: للحصول على أحماض “أوميغا 3” الدهنية التي يحتاجها قلبك، يوصي خبراء التغذية بأكل الأسماك، وخاصة الدهنية مثل: السالمون والتونة والمكاريل، لكن عليك أن تأكل السمك مشويا، وليس مقليا، أو مطبوخا بطريقة التندوري، كما أن الحد الأقصى هو أكل 3 وجبات من السمك في الأسبوع.

ـ الدجاج والحوم الحمراء: لا يناسبك أكل اللحوم الحمراء لارتفاع نسبة الكوليسترول، وكذلك معظم أجزاء الدجاجة، باستثناء الصدر الخالي من الجلد، على أن تأكل حصة قليلة منه.

ـ البطاطس والقمح: تناول القليل جدا من النشويات، والأفضل الابتعاد عن المصادر الغنية بالكربوهيدرات، مثل: البطاطس، والقمح، والاكتفاء بالكربوهيدرات الموجودة في الخضروات.

ـ الشوكولاتة الداكنة: على الرغم من احتوائها على دهون صحية، فإن الشوكولاتة الداكنة، تحتوي أيضا على دهون صلبة، تتراكم على جدران الشرايين، لذلك لا تأكل أكثر من قطعة شكولاتة صغيرة لا تزيد عن بضع غرامات.

ـ الفواكه: تناول ما بين 3 و4 حبات من الفاكهة كل يوم، وكوبا من العصير الطبيعي.

[more_vid id=”h0AsA1ev38WpwvVf0sAysw” title=”رائحة هذه الأطعمة تُساعدك على خسارة الوزن” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر