القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

8 أطعمة تشعرك بالجوع بعد تناولها.. الجبن بينهم

دائماً ما تشعر بالجوع ؟ تأكل كثيرا بين الوجبات الأساسية ولا تعرف السبب؟ يتسبب ذلك في ارتفاع الوزن بشكل غير طبيعي؟ هل تخيلت أن بعض الأطعمة التي تتناولها هي السبب حيث تتسبب في ارتفاع السكر في الدم مما يجعلك تأكل بشكل أكثر ولا تشعر بأن معدتك قد امتلأت، وإليك بعضها.

1-خبز حنطة “القمح”

الجميع يعشق الخبز المصنوع من القمح ويجعله جزء أساسي من أي وجبة يقوم بتناولها، إلا أن الدراسات أثبتت فعالية هذا الخبز في رفع مؤشر السكر في الدم مما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى، لذلك نحن ننصح بالخبز الأبيض مع محاولة التقليل من تناول الخبز.

bread

2-بياض البيض

من الشائع تناول بياض البيضة وترك صفارها لأنه يعمل على زيادة الكوليسترول، ولكن الصفار ليس العدو المرتقب والذي تخشى منه حيث أنه يمكن تناول 7 بيضات كاملة خلال الأسبوع دون زيادة في الكوليسترول، لذلك لا تخشى مد جسمك بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاج إليها، لأن البيض وحده يجعلك تشعر بالجوع.

بالجوع

3-الجبن

هل تعلم أن تناول الجبن يجعلك تريد تناول المزيد منها؟ حيث تحتوى الجبن على مادة الكازين والتي تعمل على امتصاص المواد الأفيونية والدوبامين في الدماغ، على نفس نهج الهيروين أو المورفين،  لذلك حاول تجنب الجبن وإضافتها إلى كل الوجبات اليومية، كما يمكنك استبدل بيتزا الجبن بـ”بيتزا الخضروات”.

4-السوشي

هذه الوجبة من أكثر الوجبات التي تجعلك تشعر بأنك جائع مرة أخرى عقب الانتهاء منها، حيث يمكنك تناول أربع لفات من السوشي لأنها مصنوعة من الأرز الأبيض والذي يقوم بتحول الكربوهيدرات إلى سكر مما يجعلك تشعر بالجوع، لذلك يمكنك تناول السوشي المصنوع من الأرز البني أو الأسود حتى لا تشعر بالجوع.

sushihungryfood

5-الروب بالنكهة

فهو غنى بالسكريات الناتجة عن إضافة الفاكهة إلى الروب أو الزبادي، لذلك بعد تناوله تشعر بالجوع وكأنك لم تتناول شيء؛ وإذا كنت من محبي هذه الوجبة فلا تتخلي عنها ولكن يمكنك استبدال هذه المعلبات بأخرى سادة، وقم بإضافة الفاكهة الطازجة والمكسرات إليه واستمتع بالمذاق الذي تفضله.

6-العصائر الطازجة

إذا كنت من عشاق العصائر الطازجة يجب أن تعرف أنها تحتوى على نسبة عالية جدا من السكريات مما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم ويشعرك بالجوع، لذلك يمكنك استبدال العصائر بتناول الفاكهة الطازجة على حالتها فهي غنية بالألياف والفيتامينات.

juicehungryfoods

7-الحبوب السكرية

من أكثر الأشياء التي تسرف في تناولها بكميات كبيرة دون أن تدرك بأنها مليئة بالكربوهيدرات، والتي تجعلك تأكل بشراهة لذلك استبدلها بحبوب الشوفان مع الزبيب والجوز، كوجبة خفيفة بين الإفطار والغداء.

cerealhungryfood

8-كعك مملح جاف

الأطعمة عالية الصوديوم تسبب الجفاف، وذلك وفقا لدراسة أجرتها خبيرة التغذية ريتشارد ماتيس، فنحن لسنا قادرين دائما على التمييز بين إحساس الجوع والعطش، لذلك يمكن استبدال هذه الأغذية بالخضروات، والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض، التي يحتاج إليها الجسم.

pretzelhungryfood

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر