القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 فواكه وخضروات مفيدة للبشرة .. الخامسة تطرد السموم

تهتم النساء بالرعاية المباشرة لبشرتهن عن طريق المستحضرات والزيوت والكريمات، ويغفلن أن الجانب الأهم هو التغذية الجيدة التي تكون مفيدة للبشرة .

تعاني الغالبية العظمى من النساء من مشاكل البشرة وظهور البقع والهالات السوداء والتجاعيد وجفاف الجلد و ظهور علامات الإرهاق والإجهاد، وهنا تكون مستحضرات التجميل هي الحل لإخفاء هذه المشاكل، دون النظر إلى أن سبب كل ذلك ترجع إلى نظام غذائي خطأ لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تحتاجها البشرة.

نقدم لك بعض الأطعمة التي يجب أن تتواجد على مائدتك بشكل يومي والتي تعمل على تحسين الصحة العامة للبشرة:

1-الخيار.. لصفاء البشرة

فهو من الخضروات الغنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة والألياف الغذائية والمعادن الأساسية التي تعمل زيادة إنتاج الكولاجين، لذلك فان تناول الخيار بشكل يومي يعمل على تحسين البشرة ونقائها والحفاظ على مرونة الجلد وحمايته من الجفاف، كما أنه يعالج حب الشباب والهالات السوداء.

مفيدة للبشرة

2-البروكلي.. يمنع شيخوخة الجلد

يعتبر البروكلي من أهم الخضروات في العالم ويستخدم في تحضير العديد من الأطعمة والسلطة لما له من فوائد عظيمة على البشرة والجسم؛ فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما يزخر بالفيتامينات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين “البروتين” وتمنع ظهور التجاعيد والشيخوخة، بالإضافة إلى كونه واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

جدير بالذكر أن البروكلي له فوائد في تحسين علاج الكثير من الأمراض العضوية مثل: القولون و أمراض القلب و الوقاية من الأورام السرطانية الرحم والرئة والمريء والبروستاتا والحنجرة والمثانة.

مفيدة للبشرة

3-الأفوكادو.. يجدد خلايا البشرة

ثمرة الأفوكادو والتي تدخل في العديد من المنتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، لذلك فهي من أهم الأغذية التي يجب تناولها بشكل يومي سواء عن طريقة وضعها داخل السلطة أو تحضيرها داخل الوجبات الغذائية، حيث يحتوى الأفوكادو على حمض الفوليك الذي يسهم في تكوين الدم والذي من شأنه تجدد خلايا البشرة وإعطائها النضارة، كما يعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن ويجعلك تتألقي ببشرة جذابة.

maxresdefault

4-التوت.. ومرونة الجلد

يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات والألياف، كما أنه غني بالكالسيوم والحديد والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تعتبر علاج للبشرة حيث أنه من الأطعمة التي تعمل مكافحة الشيخوخة وشد الوجه، ويتحكم في الدهون المسببة لحب الشباب والبثور السوداء، كما أنه يحافظ على مرونة الجلد.

مفيدة للبشرة

5- بذر الكتان.. طارد للسموم من البشرة

هو زيت مستخلص من البذور المجففة لنبات الكتان ويفضل إضافته إلى الطعام بشكل دائما، فهو يعمل على طرد السموم من الجسم و البشرة لتبدو أكثر نضارة، كما أنه يمنع ظهور حب الشباب ويعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان.

مفيدة للبشرة

6- الفلفل يحارب حب الشباب

يحتوي الفلفل الحار على العديد من الفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها الجسم وخاصة فيتامين سي والذي يدخل في إنتاج مادة الكولاجين والتي تعمل على نضارة البشرة ومحاربة الشيخوخة، كما يعمل الفلفل على زيادة تدفق الدم للبشرة مما يقل من ظهور حب الشباب.

مفيدة للبشرة

7- الرمان.. يجدد الخلايا التالفة

فهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والأحماض غير المشبعة مثل الأوميجا 3 والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة، ويحارب علامات تقدم العمر ويترك أثر جديد على البشرة.

مفيدة للبشرة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر