إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

7 علامات تدل على اتباعك نظاما غذائيا خاطئا.. انتبه إليها
break

7 علامات تدل على اتباعك نظاما غذائيا خاطئا.. انتبه إليها

الخميس 01 نوفمبر 2018
08:53 AM بتوقيت السعودية

إذا كنت من المهتمين بنوعية الأطعمة التي تتناولها، وبالحرص على اتباع نظام غذائي محدد، فأنت مطالب بالانتباه للعلامات التي توضح أن نظامك الغذائي به أخطاء تحتاج للمعالجة.

إعلان

ونشر موقع “ستاندرد ميدا”، 7 علامات تدل على أن الشخص يتبع نظاما غذائيا خاطئا، وسيئا، وهي كالتالي:

ـ مشكلات البشرة
عند تناول أطعمة غير مغذية، فإن البشرة تتأثر سريعا، فيظهر حب الشباب، وتتكون التجاعيد، لذلك عند ملاحظتك وجود هذه الأشياء يجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون، والسكريات، بالإضافة إلى التوقف عن الأطعمة المصنعة.

ـ التعب المستمر
الغذاء الصحي يساعد في نقل الأوكسجين بكفاءة، إلى أعضاء الجسم بشكل جيد، ما يسهم في تجديد الطاقة، وبالتالي ممارسة الأنشطة اليومية كافة، فيما تستنزف مشروبات الطاقة والأطعمة السريعة، قوى الجسد، بمجرد امتصاص هذه الأطعمة، لذا يجب تناول نظام غذائي صحي، يتضمن الخضروات والفواكه.

ـ رائحة الجسم والفم
تنشأ رائحة الجسم الكريهة، من تفاعل البكتيريا على الجلد، مع السموم الناجمة عن الأكل، التي يطردها الجسم، هو ما يبعث هذه الرائحة، كما يوجد أطعمة لا يتم امتصاصها بالكامل في الجهاز الهضمي، ويتم إطلاق بقاياها من خلال مسام الجلد، ما يعطي روائح نفاذة، فضلا على الأطعمة الدهنية، التي تسبب رائحة كريهة للفم.

ـ الإمساك
تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تجنب حالات الإمساك، ومساعدة الجهاز الهضمي على التمثيل الغذائي، وهي تتمثل في الفول والحبوب الكاملة والفواكه، ويشير الخبراء إلى أن عدم وجود الألياف بشكل كافٍ في النظام الغذائي، يسبب حركات غير منتظمة للأمعاء.

ـ الشعر الضعيف
تساعد الأطعمة الغنية بالحديد، الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تساعد في تخزين وحمل الأوكسجين بالدم، وهذا أمر ضروري لشعر صحي، ويعد النظام الغذائي، الذي يحتوي على الأحماض الدهنية، وفيتامين “B12″، وحمض الفوليك، شيء مثالي للحفاظ على شعرك في حالة جيدة، لذا ينصح بأكل الخضروات الورقية الداكنة والمكسرات والبذور.

ـ الكآبة
تلعب دهون أوميغا 3، والكربوهيدرات، دورا كبيرا في محاربة تراجع الحالة المزاجية، والاكتئاب، لذلك فإن الخبراء ينصحون بتناول التوت، والمكسرات، والخضروات الورقية، والفاصوليا، والفواكه، وهو ما من شأنه أن يعزز المزاج ويترك لديك شعورا بالراحة، حيث إن الشعور بالكآبة دليل على أن النظام الغذائي غير سليم.

ـ انخفاض المناعة
تساعد مضادات الأكسدة، على مقاومة الفيروسات والميكروبات، في حين أن الفيتامينات والمعادن تحمي من أمراض مثل الإنفلونزا، ومن هنا يستطيع الجسم محاربة المرض والعدوى عبر المناعة التي يكتسبها من الطعام، لذلك تساعد الفواكه والخضروات والمكسرات ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة على تكوين جهاز مناعي من الصعب اختراقه.

الوقاية خير من العلاج 7 عناصر غذائية تحارب القلق والاكتئاب

شاهد أيضاً:

الخميس 01 نوفمبر 2018
08:53 AM بتوقيت السعودية