القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 عروض تنافس على جوائز مهرجان المسرح الكويتي.. تعرف عليهم

افتتحت مساء الاثنين 12 ديسمبر الجاري، فعاليات الدورة الـ 17 مهرجان المسرح الكويتي ، والتي تستمر حتى 21 ديسمبر، وتتنافس على الجوائز 7 عروض كويتية.

وقال وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، في كلمته الافتتاحية بالمهرجان، إن الكويت تؤمن بأهمية الفن المسرحي والرسالة الذي يقدمها، ودوره الثقافي والتنموي في المجتمع، مشيرا إلى أنه قد تم وضع خطة تطوير طموحة لإنشاء مسارح جديدة وإصلاح المسارح القائمة في جميع المحافظات.

ويشهد المهرجان عروضا مساء كل يوم ثم ندوة للمناقشة، وهذه العروض هي “كمبوشة ” للمسرح الشعبي، و”من قال ماذا؟” للمسرح الكويتي، و”العائلة الحزينة” لمسرح الخليج العربي، و”نحلم” للمسرح العربي، و”مواطن” لمسرح الشباب، وعرضان لشركات إنتاج خاصة هما “زنابيل تل الطين” و”فرصة”، كما يعقد المهرجان ندوات حول أهمية مسرح الطفل الكويتي بمشاركة مجموعة من أبرز العاملين في هذا المجال.

وكرم خلال حفل الافتتاح  مجموعة من نجوم المسرح الكويتي وهم عنبر وليد، وعلي حسن الصايغ، وأحمد فرج، وعبد الله عطية العتيبي، ومحمد مبارك بلال، ومنقذ السريع، وأحمد جوهر، وخليفة عمر خليفوه، وعبد الستار ناجي، وحسن البلام.

وأعلنت إدارة المهرجان أسماء لجنة التحكيم والتي ضمت فنانين من الكويت وعرب تحت رئاسة محمد مبارك بلال من الكويت، وعضوية سيد علي من مصر، وحسن رجب من الإمارات، وعبيدو باشا من لبنان، وكلثوم أمين من البحرين.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر