إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

7 عادات يجب أن تحرص عليها بنت الـ 30

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

لا شك أن حياتك تمرّ بمراحل كثيرة ، وكل مرحلة تتطلب اتخاذ قرارات أكثر نضجاً ، حتى لو كانت قاسية ، المهم أن تتخذيها في الوقت الصحيح والمناسب، وعليك أن تتقبلي بعض الأخطاء حتى تتعلمي منها وتكتسبي الخبرات ، وفي التقرير التالي سوف نركّز على بنت الـ “30” من خلال مجموعة من النصائح للتمتّع بحياة أفضل وأنضج كما وردت بموقع “Madame Noire” الأمريكي المتخصص في شئون وقضايا المرأة:

1- اعلمي أنك جميلة :

بغض النظر عن الصورة التي يحاول المجتمع تصديرها عن أنماط معينة للمظهر الخارجي تختزل صورة الجمال، اعلمي أنك جميلة كما أنت ؛ ومن المهم أن تدركي قيمتك وأنك فريدة من نوعك وأن الحياة أقصر من أن نسعى لكي نكون شخصاً آخر غيرنا.

2- اعتمدي على نفسك :

يجب عليكي أن تديري ملف أعمالك بنفسك إذا كنتي تملكين نشاطاً اقتصادياً يدرّ عليك دخلاً أو وظيفة معينة تحقّق لك استقلالاً مادياً، ولا تعتمدي على أحد في إنهاء أمورك المادية، وكوني على علم بكل صغيرة وكبيرة تخص عملك.

3- واظبي على الرياضة :

الرياضة هي أفضل صديق لك على مدار حياتك، ليس فقط لأنها تساعدك على تفريغ أي توتر أو طاقة سلبية ولكن لأنها ستمدك أيضاً بالطاقة التي تحتاجينها لمواصلة الحياة والبقاء بصحة جيدة وبمظهر رائع كلما تقدمتي في السن.

4- نحّي بطاقة الائتمان جانباً :

أصبح من السهل جداً هذه الأيام الوقوع في ديون لا نهاية لها بسبب بطاقات الائتمان ، اعتمدي على السيولة النقدية في التعامل والشراء حتى لا تجدي نفسك مكبلة باستحقاقات تعملي من أجل سدادها لسنوات.

5- حدّدي أهدافك المهنية :

يجب أن تكون لديك خطة واضحة وهدف لحياتك المهنية، حتى وإن لم تتوفر لكي الآن فمازال هناك بعض الوقت لتحديده للشعور بالاستقرار.

6- مواقع التواصل :

احرصي على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كـ “الفيس بوك” و”تويتر” بشكل ناضج بعيداً عن أي ابتذال للتواصل مع الأصدقاء والأقارب ؛ واحتفظي بمساحتك الخاصة ولا تنتهكي خصوصيتك بيدك عبر هذه المواقع سواء بنشر الصور أو التحدّث عن أسرارك الشخصية أو علاقاتك.

7- تعلّمي من أخطائك:

توقفي عن التهرّب من المسئولية أو لوم الآخرين على أخطائك، فهذا سلوك طفولي عليك أن تتخطيه بوصولك للثلاثين، يجب عليكي التعلّم من الأخطاء والاستفادة من كافة المواقف والاختبارات التي تعرضتي لها على مدار السنوات الماضية.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية