القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 طرق غير تقليدية لتقديم البطيخ

يُعتبر البطيخ من الفواكه المحبّبة للجميع في فصل الصيف، فهو وجبة مثالية لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة وترطيب الجسم، فضلاً عن أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد صحية رائعة فهو غني بالألياف والسوائل وقليل السعرات الحرارية ويعتبر غذاءً مثالياً للراغبين في إنقاص الوزن.

ويمكن تقديم البطيخ بأكثر من طريقة غير تقليدية وسهلة وبسيطة للاستمتاع بمذاقه الرائع وجني فوائده الصحية والغذائية ومن هذه الطرق:

1- سلطة الطماطم والبطيخ: هي صنف “حادق” يمكن تناوله بجانب اللحم المشوي أو السمك المشوي وهي مكونة من قطع البطيخ مع قطع صغيرة من الجبن والطماطم ورشة من الفلفل الأسمر المطحون، وقليل من زيت الزيتون وشرائح صغيرة من الخيار المقشر وورق النعناع الطازج.

2- عصير البطيخ مع جوز الهند:

يعتبر وجبة خفيفة يمكن تناولها خلال الإفطار أو كسناك على مدار اليوم، وهي مكونة من شرائح جوز الهند ولبن كامل الدسم، ومعلقة صغيرة من مسحوق جوز الهند، وقطع من البطيخ المجمد، والعسل الأبيض.

ويتم خلط المكونات المجمدة معا ثم اضيفي اللبن والعسل في كوبين إلى المنتصف ثم اضيفي المزيج المجمد في الكوبين على اللبن.. وتقدم بالهناء

2- تارت الفراولة والبطيخ:

يمكن صنع كعكة وبعد نضجها نزينها بشرائح البطيخ الرقيقة بعد رشها بماء الورد والسكر ثم إضافة طبقة من الكريمة المخفوقة وتزيينها بالفراولة.

4- كعكة البطيخ بالتوت:

وتصنع بالثمار الصغيرة للبطيخ حيث يتم تقشيرها والحفاظ على الثمرة صحيحة وتغطيتها بالكريمة المخفوقة وتزيينها بثمار التوت البري وأوراق النعناع الطازجة، وتقدم باردة.

5- شرائح البطيخ المشوي بالعسل:

رشي الفلفل الأسود على شرائح البطيخ ثم ضعيها على الشواية الساخنة لدقائق قليلة وضيفي إليها رشة من العسل الأبيض ،وزينيها بالطماطم والجبن الموزاريلا وأوراق الريحان مع إضافة القليل من الملح والفلفل.

6- البطيخ المشوي مع شرائح الفلفل:

يتم شي شرائح البطيخ على شواية ساخنة من الجانبين ورش كمية صغيرة من الملح المدخن ويقدم مع شرائح الفلفل المشوي والليمون.

7 – آيس كريم البطيخ والزنجبيل والكركديه:

يتم إضافة الكركديه والزنجبيل والعسل وأوراق النعناع مع ماء مغلي وتركه ليبرد لمدة 20 دقيقة ثم إضافة البطيخ وعصير الليمون مع مزيج الكركديه والنعناع البارد ومزجهم في الخلاط الكهربائي للحصول على قوام متماسك قليلاً ثم يُصب الخليط في قوالب مستطيلة وتوضع في الفريزر حتى تتجمد ثم تضاف عصي الآيس كريم إلى القوالب .. وتقدم

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر