القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 تصرفات مزعجة من زبائن المطعم تصيب «النادل» بالجنون

قدم الموقع الإلكتروني لصحيفة “هافنجتون بوست” الأمريكية مجموعة من النصائح لزبائن المطاعم ليلتزموا بآداب التعامل في المطاعم؛ حتى يتمتعوا بخدمات أفضل ولا يزعجوا النوادل الذين يواجهون كماً كبيراً من المواقف والتصرفات المزعجة من الزبائن، فمثلاً عندما يترك شخص هاتفه المحمول على طاولة الطعام، فتوجد احتمالية لانسكاب أي مشروب عليه أثناء تقديمه له؛ فيشعر بالضرر إزاء ذلك وقد ينفعل على النادل.

ومن أمثلة التصرفات المزعجة التي يجب أن يتجنبها زبائن المطاعم:

1 – الجلوس لفترات طويلة في المطعم: يقوم بعض الأشخاص بالجلوس لفترات طويلة حتى موعد إغلاق المطاعم، حيث يأخذون جهاز اللاب توب وينتهون من أعمالهم بعد تناولهم الوجبة الغذائية ويعتبرون أنفسهم في نزهة، ولكن ليس من حق أي شخص أن يحجز لنفسه مكاناً يمكث فيه لفترة طويلة في المطاعم.

2- وضع الحقائب كبيرة الحجم مثل التي تحتوي على مستلزمات الألعاب الرياضية بجوار طاولة الطعام: ينبغي عدم التصرف بهذا الشكل لأنك قد تعوق حركة مرور الأشخاص داخل المطعم.

3 – يقوم كثير من الأشخاص بعادة خلع الحذاء أسفل طاولة الطعام: وهي من العادات السيئة ولكن يقوم بها الكثيرون لينعموا بالراحة كأنهم في منازلهم؛ ولكن هذا التصرف يتنافى مع إتيكيت دخول المطاعم.

4- ترك الأطفال يلعبون ويمرحون في المطاعم: تقوم بعض الأمهات بترك أطفالهن يلعبون في المطاعم، ولكنها من العادات السيئة التي تُصيب النوادل بالجنون لأنهم من الممكن أن يقوموا بالعديد من التلفيات أثناء اللعب، وهو ما سيعود بالسلب على النوادل الذين يتم حسابهم على أي تقصير أو تلفيات.

5- يقوم الكثيرون بإعطاء النوادل العملات المعدنية كجزء من “البقشيش”: وهذا لا يتناسب مع المجهود الكبير الذي بذله الجرسون طوال اليوم، فهو يقف على رجليه لساعات طويلة لخدمة عدد كبير من الزبائن.

6- ترك الهاتف المحمول على طاولة الطعام: يترك بعض الأشخاص هواتفهم المحمولة على طاولة الطعام؛ مما يُصيب النوادل بالتوتر لأنهم يخافون أن تنسكب المشروبات على أجهزة الموبيل.

7- تبديل كل الأطعمة التي وضعها النادل على طاولة الطعام: يتصرف بعض الأشخاص بطريقة مزعجة؛ حيث يطلبون من النوادل تغيير كل أصناف الطعام التي وضعوها على الطاولة، ظناً منهم أنهم يملكون هذا المطبخ ومن حقهم طلب أي صنف يحلو لهم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر