القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 أمور عليك الانتباه لها قبل حلاقة ذقنك

تتعدد أشكال وأنواع ماكينات الحلاقة الخاصة بالرجال، سواء في إمكانيتها أو أسعارها، أو شكلها سواء الماكينة التقليدية، أو الماكينة الكهربائية، وقد يتعرض الكثير من الرجال أثناء حلاقة الذقن للعديد من الإصابات الحادة، بالإضافة لحساسية البشرة لدى الكثير من الشباب، وأيا كان اختيارك لنوع الماكينة هناك أمور يجب أن تضعها في اعتبارك.

1-نوع الماكينة

اختار نوع من الأنواع المريحة والرطبة، وخاصة الماكينة ذات الشفرتين، وهي أكثر أماناً، كما يوجد أنواع من الماكينات تضم 5 شفرات، ذات نبضات قوية تسهل عمليه الحلق وتسرعها.

2- الشفرات المستخدمة

هناك بعض الشركات المتميزة في إنتاج شفرات الحلاقة، مثل شركة ميركور الألمانية وغيرها من الماركات العالمية، فعليك الانتباه لنوع الشفرات المستخدم، حيث لا تصاب بحساسية وخدوش وجروح أثناء الحلاقة خاصة إذا كانت البشرة حساسة، ويفضل استخدام شفرة حلاقة حادة.

3-استبدال شفرة الحلاقة

عليك استبدال الشفرة كل بضعة أيام للحفاظ على حدتها ونظافتها، أما من يعانون من حب الشباب فعليهم تبديل شفرة الحلاقة في كل عملية حلاقة للحد من احتمالات حدوث التلوث.

4- كريمات الحلاقة

لا تختار الكريمات التي تحتوي على الكحول، لأنه يغلق مسام البشرة، واحرص أن يكون الكريم المستخدم يحتوي على الجلسرين لبشرة أكثر ترطيباً.

5-طبقة سميكة من كريم الحلاقة

عليك تغطية منطقة الذقن بطبقة كثيفة من الرغوة، استخدم فرشاة الحلاقة في توزيع الكريم بشكل دائري، لتسهيل الحلاقة دون جروح.

6-الماء البارد والدافئ

قبل القيام بحلاقة الذقن، قوم بغسل وجهك بالماء الدافئ لتليين الجلد وجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة، أما بعد عملية الحلاقة استخدم المياه الباردة وابتعد عن استخدام المياه الدافئة، خاصة بعد الحلاقة، لغلق المسام .

7-استخدام فرش الحلاقة

لا يفوتك اختيار فرشاة حلاقة مناسبة، ولا تعتمد على يدك في توزيع طبقة الكريم، حيث أن الرغوة الناتجة عن الفرشاة أفضل بكثير من الرغوة الناتجة عن توزيع الكريم بيدك.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر