القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 نصائح من أشهر الطهاة للأكل في المطاعم.. لا تطلبوا السمك يوم الاثنين

الطعام من أكثر المتع الموجودة في الحياة، وتختلف ممارسة هذه المتعة من شخص لآخر فالبعض يحب أن يطهو بنفسه والبعض يحب الطعام المنزلي من يد والدته أو زوجته، والبعض يحب الذهاب لـ”المطاعم”، فإذا كنت من الفئة الأخيرة.

ونحن نقدم أبرز 6 نصائح تضمن لك طعام جيد في المطاعم، تلك النصائح على لسان أشهر الطهاة العالميين.

تجنب طلب الأسماك يوم الاثنين

وفقا للشيف العالمي، أنتوني بوردين، فإن أغلب المطاعم تطلب طلباتها من الأسماك يوم الخميس أو الجمعة، لتقدم طازجة  في عطلات نهاية الأسبوع، حيث يقبل الناس على الذهاب للمطاعم، ما يتبقى بعد العطلة، يتم تقديمه طوال الأسبوع وبالتالي لن يكون طازجا وليس لذيذا، فعليك قبل التوجه لأي مطعم  في منتصف الأسبوع أن تسأل النادل متى يتم اصطياد وجلب السمك للمحل حتى تضمن وجبة شهية.

ستيك اللحم

لا تطلب برجر اللحم الكوبي

من لديه خبرة في المطاعم يدرك جيدا أن اللحم الكوبي، من أصناف اللحوم النادرة وبالتالي حين تجده في قائمة الطعام الخاصة بإحدى المطاعم فاعلم أنه سيقدم لك في كميات صغيرة وسيكون غالي الثمن، وبالتالي إن تحويله لبرجر يحتاج كميات كبيرة منه مما يجعل الأمر غير مصدق أن يصنع من هذا اللحم النادر برجر، وبالتالي فإن أغلب الأماكن التي تدعي تقديم برجر اللحم الكوبي هي غالبا ما تكذب وبالتالي ستدفع مبلغا كبيرا في ولا شيء.

برجر اللحم الكوبي

تجنب مقبلات الدجاج

ينتقد عديد من الطهاة مقبلات الدجاج التي تقدم في المطاعم، وذلك لأن أغلبها غالي الثمن ويفتقد إلى الإبداع بالمقارنة بعناصر قائمة الطعام الأخرى، بالإضافة إلى تقديمه بكميات كبيرة، وبالتالي فهو وجبة دسمة بالنسبة لمقبلات. فيمكنك اختيار شيء آخر أفضل لمعدتك ومالك.

مقبلات الدجاج

لا تطلب ستيك اللحم كامل النضج

وضع مجموعة من الطهاة منشورات على موقع Reddit ينتقدون فيها تقديم ستيك اللحم كامل النضج، وهناك عدة أسباب للرفض، من أبرزها أن نوعية اللحم المستخدم لعمل الستيك لا تصلح لذلك، فعند طلب قطعة اللحم كاملة النضج فإن ذلك يؤدي بشكل أساسي لتخريب الشكل الخاص بها، ذلك الشكل الذي ظل المزارع والجزار يعملان عليه لوقت طويل وأخذ منهم الكثير من العناء والجهد حتى يصل إليك بهذه الصورة وهذا الطعم، فكأنك بطلبك هذا تقذف بمجهودهم من النافذة، لأن التسوية الكاملة تفسد الطعم والصنعة ، ولهذا ما الذي يدفعك لتطلب قطعة لحم من المطعم يكون طعمها كتلك التي تعد في المنزل؟

لحم كامل النضج

تناول الأكل المناسب في المكان المناسب

نصيحة عامة مقدمة من “مايكل آرمسترونغ” الطاهي التنفيذي في “نيويورك دريمز داون تاون”، أنه عليك أن تتمسك بهوية المطعم أو المكان الذي تتناول فيه الطعام، بمعنى لا يجب  تناول البيتزا في مطعم السمك ولا الدجاج في مطعم السوشي، وكذلك لا تأكل المعكرونة في محل الحلويات، فإن التمسك بطلب أطباق تناسب التخصص العام للمطعم تضمن لك تجربة جيدة، فغالبا لا تظهر الأطباق الأخرى حرفية ومهارة المكان، فهي تكون موجودة فقد لملأ الفراغ في قائمة طعام المطعم.

ستيك اللحم

لا تقم بالكثير من التبديلات

هناك حالة واحدة فقط تمكنك من استبدال مكون أو اثنين على الأكثر في طبقك وهي الحساسية تجاه مكون ما، لكن هناك بعض الأشخاص تهوى تبديل وتغيير المكونات وهذا يجعل الطبق يبدو سخيفا بلا هوية فلا تدري ماذا تأكل، ولهذا تنصح طاهية  مطعم “سالمون أند كاف” “كريستوفر فولكنر”، أنه عليك أن تطلع جيدا على مكونات الطبق وتختار الأقرب إلى ذوقك دون تغيير أو تعديل، وضع ثقتك في الطاهي الذي قضى جزء كبير من وقته وعمره ليضع لك هذه القائمة، واستمتع بتجربة جيدة.

تبديل مكونات في الوصفات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر