القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 معايير لتصميم المطابخ في الحدائق

تصميم مطبخ بالهواء الطلق وسيلة رائعة للترفيه عن الضيوف وأفراد الأسرة، كما يقدم لكِ طريقة رائعة للاسترخاء أثناء وقت فراغك، فالمطابخ المفتوحة بالهواء الطلق مثالية لحفلات العشاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة

وللعزومات.. وفيما يلي بعض العوامل الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند إنشاء مطبخ في مكان مفتوح:

1- الهدف

الغرض من إنشاء المطبخ في مكان مفتوح بحديقة المنزل يؤثر على تكلفة بنائه واختيار الأجهزة المستخدمة فإذا كنتِ تحتاجين المطبخ المفتوح لكِ ولعائلتك فقط فلستِ بحاجة إلى المغالاة في تأثيثه، وإذا كنتِ تهدفين إلى استضافة أصدقائك أو عملائك في العمل فسوف تحتاجين إلى الاستثمار بشكل أكبر في هذا المطبخ.

2- الموقع

من الناحية المثالية يجب أن يكون المطبخ الموجود في الهواء الطلق على مقربة من المطبخ الداخلي، بحيث يمكن تقاسم وصلات الغاز والكهرباء لتوفير التكلفة المادية، فوجود مطبخين قريبين من بعضهما يسمح لكِ بطهي وجبات مختلفة في كل مطبخ في نفس الوقت، كما توفر مطابخ الهواء الطلق مقاعد إضافية ومساحات أكبر للتخزين.

ويجب النظر أيضاً في موقع الشواء والانتباه لاتجاه الدخان والشرر؛ حتى لا يؤثر على المنزل بالداخل أو أي منازل محيطة.

3- الأجهزة والأثاث

يمكنك اختيار الأدوات التي تعتمد على الكهرباء أو الغاز، وشواية الفحم قد تكون مناسبة في بعض الحالات ولكنها ليست الخيار المثالي لأسباب عملية وبيئية، ومطبخ الهواء الطلق يحتاج إلى بالوعة لتصريف المياه.

4- الجودة

يجب أن تراعي في اختيار معدات مطبخ الهواء الطلق أن تكون قادرة على تحمل الظروف الجوية المختلفة في مدينتك على مدار العام، وينبغي أن تكون قادرة على تحمل البقع والتنظيف المستمر ومقاومة الرياح والغبار وأضرار الشمس.

5- الجو

يجب أن يكون مطبخ الهواء الطلق في مكان مفتوح متسع ينطلق فيه الهواء بشكل مريح، ويجب أن تكون منطقة المطبخ مظللة بشكل جيد وإضافة تعريشات الظل والأشجار التي توفر ظلال طبيعية.

6- الإضاءة

احرصي على أن يكون نظام الإضاءة بمطبخ الهواء الطلق جيداً ويوفر جواً مريحاً لضيوفك؛ خاصة في الليل، وينبغي أن يكون الأساس مريحاً بشكل عام.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر