القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 كاميرات لن تستغني عن إحداها في السفر

توثيق لحظات ربما لن تتكرر ثانية، ومشاركتها مع أصدقائك، والاحتفاظ بتجربة كاملة تتذكرها كلما نظرت إلى إحدى الصور، بالطبع هي إحدى أساسيات كل رحلة، لذلك أول ما يبحث عنه كل مسافر خاصة المحترفين منهم، هو كاميرات لتوثيق تجربته.

وهناك 6 أنواع من الـ”كاميرات” هي الأفضل للمسافر، وذلك وفقاً لموقع “ناشيونال جيوجرافيك”:

FUJIFILM X-T2

هي كاميرات مميزة من شركة “فوجي فيلم”، والتي تتميز للمرة الأولى بقدرتها على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K مع 24، 25 و30 إطاراً في الثانية، ولكن لمدة 10 دقائق فقط، ويمكن زيادة المدة إلى 15 دقيقة لكن مع دقة تصوير أقل جودة. تمتلك هذه الكاميرا مستشعر من نوع CMOS III بدقة 24.3 ميجا بكسل، وتبلغ دقة تصويره 3,840 × 2,160 بكسل، ويأتي بدون فلتر وذلك من شأنه أن يجعل الصور أكثر حدة.

وكاميرا  X-T2 مزودة بروسيسور من نوع X-Processor Pro تم تطويره ليعطي نظام ضبط تلقائي للصورة بدقة أكبر، بالإضافة لتصميمها المضاد لعوامل الطقس الطبيعية، كما تحتوي الكاميرا على  Wifi لسهولة مشاركة الصور على الإنترنت.

FUJIFILM X-T2

SONY A7R II

تقدم لك هذه الكاميرا تقنية تصوير مبتكرة مع مستشعر تصوير كامل الإطار وإضاءة خلفية 35مم، والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم، هذا بالإضافة إلى مستشعر CMOS بدقة 42.4 ميجا بكسل، وإمكانية تسجيل فيديوهات بدقة 4k والتصوير الصامت، وغيرها من المميزات التي تجعلها من أفضل الكاميرات للمصورين المحترفين والهواة حيث تساعدهم على التقاط صور نابضة بالحياة.

SONY A7R II

PANASONIC LUMIX DMC-GX8

تعتبر سلسلة كاميرات G من شركة “باناسونيك”، هي الأكثر تفضيلا لدى المسافرين المتحمسين لالتقاط صور مبهرة، فيتميز إصدارها   GX8 بخاصية مثبت الصورة الثنائي الذي يستطيع التحكم بشكل أفضل في تصحيح الأخطاء الناتجة عن الاهتزازات، ويمكن تبديل مثبت الصورة في الكاميرا بنظيره في العدسات القابلة للتبديل، وبفضل مثبت الصورة الثنائي الجديد، فإن كلا المثبتين يعمل في الوقت نفسه للاستفادة القصوى من إمكانياتهما.

PANASONIC LUMIX DMC-GX8

Ricoh GR II

من الكاميرات المناسبة للهواة والذين يريدون فقط تصوير لحظات عائلية في السفر لمدن ومناطق قريبة، فهي جيدة لهذا الغرض، حيث تتميز بسعرها المتوسط مع مواصفات 16 ميجا بيكسل في أجهزة استشعار APS-C، مع تكبير 28 مم F2.8.

Ricoh-GR-II

Nikon Coolpix P900

تقدم شركة Nikon، هذه الكاميرا الاحترافية التي سيفضلها جميع المهتمين بالسفر بسبب مميزاتها الرائعة، فتأتى الكاميرا بدقة 16 ميجا بكسل، والمستشعر من نوع BSI، وفتحة العدسة 1/2.3، بينما يبلغ الزووم 83x مما يساعدك على التقاط الأهداف عن بعد بدقة واضحة، وشاشة قابلة للحركة وتأتي بحجم 3 بوصة كما أنها قابلة للتحرك، ويمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080p هذا بالإضافة إلى ” Wi-Fi ”، و USB يمكنك من خلاله أن تشحن الكاميرا عبر توصيلها بالكمبيوتر وهي ميزة لا توجد في أية كاميرا أخرى.

كاميرات

Canon PowerShot G5 X

أهم مميزات هذه الكاميرا هي أنها خفيفة الوزن ومزودة بشاشة LCD كما يسهل عليك حملها والتحكم بها في كل سفراتك، وتعتمد الكاميرا على رقاقة حساسة “سيموس”20.2 ميجا بكسل لتوفر صور ثابتة عالية الجودة وتصوير فيديو HD حتى في ظروف الإضاءة الخافتة تعطي صورة نقية وواضحة.

وتوفر الكاميرا نظام تركيز تلقائي من 31 نقطة يتميز بالدقة والسرعة، وستتمكن من اختيار نقاط التركيز بكل سهولة، وكذلك أحجام مختلفة لأطر التركيز طبقا للشيء المراد تصويره.

كاميرات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر