القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 عادات جديدة لتبدأ يومك بنشاط

في الوقت الذي يسعى فيه كثيرٌ من الناس لبدء يومهم بإيجابية ونشاط، يواجهون ما قد يمنعهم من ذلك، ألا وهو الروتين اليومي الذي قد يعكر صفو الشخص ويصيبه بالاكتئاب، ولمعالجة ذلك، هناك عادات تزوّدنا بالطاقة المطلوبة لمتابعة يومنا بالشكل المرجو.

موقع التايم قدم أبرز النصائح والعادات التي قد تساعدنا للمضي نحو صباح أفضل.

1 –  خصّص بعض الوقت بعيداً عن هاتفك

مع بدء نهارك، حاول قدر المستطاع تجنب استخدام هاتفك الخلوي للتحقق من بريدك الإلكتروني أو صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن الأفضل أن تخصّص لدى استيقاظك وقتاً خاصاً بك، ما لا يقل عن 15 دقيقة.

2 – استبدل القهوة الصباحية بمشروب الماء والحامض

للماء الفاتر والحامض الطازج فوائد عديدة، شرط تناوله أول استيقاظك، فهو يحفّز التمثيل الغذائي، يطهّر الفم والحلق ويمنحك دفعةً من الطاقة، كما أنّه البديل الأنسب للمدمنين على مادة الكافيين وشرب القهوة. وبعد تناولك هذا المشروب، انتظر 30 دقيقة قبل غسل أسنانك أو تناول الطعام أو مشروب آخر.

3 –  انهض من سريرك بشكل سليم

قد يبدو لك الأمر غريباً، إلاّ أنّ طريقة النهوض من السرير مهمّة للغاية من أجل أن تبدأ يومك بشكل صحيح. والطريقة الأمثل التي ينصح بها المختصون هي التدحرج على جانبك الأيمن ثمّ اتّخاذ وضعية الجلوس قبل الوقوف، مع الحرص على بقاء ظهرك مستقيماً، فإنّ هذه الطريقة هي الأمثل نظراً لأنّها تزيل الضغط عن القلب والظهر.

4 – حدّد أهداف يومك

فمن الأفضل أن تضع في الصباح جدولاً بالأعمال التي يجب أن تنجزها خلال اليوم.

5 – احرص على ممارسة الرياضة

من الضروري جداً أن تبدأ يومك ببعض التمارين الرياضية البسيطة التي تمنحك النشاط والحيوية اللازمين لمتابعة نهارك.

6 – تَأمَل

قد يبدو لك التأمل تافهاً أو مملاً، لكنّ “التأمل الإيجابي” الذي يرتكز على الجلوس في وضعية مريحة والتركيز على تطهير العقل يساعد في تصفية الذهن ويمهّد الطريق أمام يوم ناجح.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر