القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 عادات تؤثر على نومك دون أن تدري.. تجنبها

نومك المسؤول الرئيسي عن سير يومك، وإنجازك لمهامك، بل وتعاملاتك مع من حولك، حيث أن الحصول على قدر كافِ من النوم بطريقة صحيحة تكسب الإنسان صحة جيدة وبال مطمئن وأداء جيد على جميع المستويات، إلا أن بعض العادات الخاطئة تؤثر على نومك ، لذلك احرص على تجنب هذه العادات.

1-السوشيال ميديا

تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل نومك من العادات الخاطئة التي تؤخر موعد النوم وتغير مرحلة الدخول إلى النوم، ومن الممكن أن تؤثر على جودة النوم بمجرد التأثر بالأخبار السيئة ومتابعتها، كما أنها تعرضك لفتح نقاشات تجعلك تتمادى في التأخر عن موعد النوم.

2-التلفاز

من العادات الخاطئة وجود جهاز تلفزيون بغرفة النوم، حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن مشاهدة التلفزيون قبل النوم يؤثر على جودة النوم بالإضافة إلى أنه يجعل المشاهد أكثر عرضة للكوابيس والقلق أثناء النوم.

3-الدهون

تناول الوجبات السريعة والوجبات التي تحتوي على الدهون في أوقات متأخرة من الليل يجعل الجسم في حالة مضطربة نظرا لدخول هذه الدهون في وقت تقل فيه نسبة الحرق، وبالتالي تؤثر على أجهزة الجسم وتجعل الشخص يعاني من قلق النوم والأرق لفترات طويلة.

4-النقاش الحاد

من المفترض أن يستعد الشخص للنوم كما يستعد لمواعيده الهامة، فلا يجب أن يتعرض للنقاشات التي تعكر صفوه وتثير تفكيره، وبالتالي تؤثر على كفاءة نومه وتقلص عدد ساعاته وتجعله قلق ومتوتر أثناء النوم.

5-الروايات البوليسية

يلجأ البعض للقراءة قبل النوم محاولة منه للتهدئة أو التفكير بعيدا عن أحداث اليوم، وفي هذه الحالة يفضل عدم قراءة الكتب والروايات التي تنشط العقل وتجعله يفكر، فيجب الابتعاد عن الروايات البوليسية واللجوء إلى الكتب البسيطة.

6-التفكير السلبي

التفكير بأحداث اليوم وإعادتها قبل النوم وخاصة المشكلات يجعل فترة النوم مرهقة، ويعرض الشخص للأرق ومن الممكن أن يمنعه من النوم تماما.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر