القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 طرق مختلفة لكسر الملل

هل تجلسون أحياناً لساعاتٍ طويلة من دون فعل شيء سوى النظر إلى الفراغ، وباحثين عن طريقة لكسر الملل؟ بالتأكيد تمر عليكم هذه الأوقات، وتشعرون بالروتين والحيرة في اختيار شيء مفيد ومسلٍ للقضاء على هذا الشعور. لكن هناك طرق كثيرة لاستغلال هذا الوقت في أمرٍ مفيد، وقضاء وقتٍ جميل ومرح. لذلك نعرفكم إلى بعض الأفكار التي تؤثر بشكلٍ إيجابي في تحسين حالتكم المزاجية والصحية.

 الرقص يجدد طاقتكم

الرقص لكسر الملل يمكن للرقص أن يكسر حدة الملل الذي تشعرون به، ويحسن مزاجكم ويخلصكم أيضاً من الطاقة السلبية بسرعة. فحركات الرقص تحفز الدماغ لإفراز هرمونات مضادة للتوتر والاكتئاب. وقد أشارت دراسات عدة إلى أن الرقص يفتح مسالك عصبية جديدة داخل الدماغ، ويزيد من قدرتكم الإبداعية.

 اشتروا كتب تلوين

كتب تلوين الأنشطة الإبداعية كالرسم غير الاحترافي والتلوين، ليست مخصصة للأطفال فقط. وتشير العديد من الدراسات إلى أنها تترك أثراً نفسياً إيجابياً بشكلٍ كبير، وتعتبر وسيلةً مفيدة وممتعة لكسر الملل للكبار أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن للتلوين فوائد مهمة على الصحة العقلية، فهو يخفف القلق ويبعث على الاسترخاء. كما يقلل مستوى الكورتيزول “هرمون الإجهاد”، ما يساعد في تعزيز جهاز المناعة، الذي يتأثر بهذا الهرمون. تتوفر الكثير من كتب التلوين للكبار، والمخصصة لتفريغ الطاقة السلبية وتحسين المزاج، ننصحكم بتجربتها.

 الموسيقى غذاء الروح

الموسيقى تملك الموسيقى قدرةً كبيرةً على منحكم شعوراً فورياً بالسعادة، بمجرد عزفها أو الاستماع إليها. ونادراً ما تجدون معالجاً نفسياً لا يستخدم الموسيقى كوسيلةٍ لعلاج عددٍ من الحالات، لا سيما الاكتئاب والقلق. كما أنها تفرغ العقل من الضغوط، وتمنحه قدراً كبيراً من السكينة والهدوء، فتزيد من إفراز هرمونات السعادة. وتحارب أمراض الخرف والزهايمر. لذلك، ننصحكم باللجوء إلى الموسيقى لتغبير مزاجكم للأفضل عند شعوركم بالملل.

لكسر الملل حضّروا بعض الطعام

تحضير الطعام لكسر الملل يمنحكم الطبخ وتحضير الطعام شعوراً جيداً، ويضفي بعض المرح والتسلية على أوقاتكم. لذلك، يمكن اعتباره إحدى الطرق الناجحة لكسر الملل وتغيير حالتكم المزاجية. والسبب يرجع إلى أنه يحفز حواسكم للتركيز على المكونات والكميات والتقطيع،.كما تلعب روائح الأكل الشهية دوراً في ذلك.

شاهدوا فيلماً جديداً

التلفزيون لكسر الملل حين تشعرون بالملل، خصوصاً إذا كنتم في المنزل، فإن تحضير الأجواء لتشابه دور السينما ومشاهدة فيلم، ستكون خياراً مثالياً. ليس بالضرورة أن يكون الفيلم جديد، بل يمكن أن يكون أحد أفلاكم المفضلة. ولاحظوا كيف سيشعركم ذلك ببعض المرح.

التمارين الرياضية لكسر الملل

لكسر الملل لا تساعدكم الرياضة في التخلص من الملل فقط، إنما تفيدكم كثيراً، خصوصاً لتقوية مناعتكم ومحاربة أمراض تقدم السن كالقلب والخرف. النشاط الجسدي يعمل على تحفيز المواد الكيميائية المتواجدة في الدماغ، ويجعلكم تشعرون بالسعادة والاسترخاء. كما أن الرياضة تخرج من أجسامكم الشحنات السلبية، وتجدد الطاقة وتنشّط الدورة الدموية. وهي مفيدة في تحسين القدرة على النوم، والتركيز وتعزيز الثقة بالنفس.   نصائح تساعدكم على نسيان أخطاء الآخرين [vod_video id=”u0mwSWzOM3O9FaTPouuw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر