القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 طرق بسيطة لتدفئة سريرك .. تجنب البرد والأنفلونزا

وقت النوم هو أكثر فترة مريحة للإنسان، إذ يشحن فيه طاقته ليعود للحياة من جديد بنشاط، وتزداد علاقة الشخص بالسرير في وقت الشتاء حيث يحتاج لأكبر قدر من الدفء والراحة، ولهذا السبب عليك التعلم كيف تحافظ على لتدفئة سريرك في الشتاء لتتمتع بنوم عميق وهادئ وتبعد عنك التعرض للبرد والأنفلونزا.

اختيار ملابس نوم مناسبة

يعتقد البعض أن وجود غطاء ثقيل كافِ لتدفئته أثناء النوم، مما يجعله ينام بملابس خفيفة أو قصيرة، لكن في الحقيقة أنه مهما كان الغطاء ثقيل فهو غير محكم كفاية فمع التقلب  والحركة أثناء النوم سينكشف الغطاء وتصبح معرض لتيارات البرد، ولهذا عليك ارتداء ملابس نوم طويلة وإذا كان جسدك يشعر بالحر بسرعة فعليك أن تختارها من خامة القطن.

اختيار ملابس النوم المناسبة

استخدام قربة الماء الساخن

حتى لا يكون سريرك بارد عند الدخول إلى النوم، قم بوضع قربة من الماء الساخن فيه قبل دخولك للنوم بحوالي 30 دقيقة، فستقوم القربة بتدفئة السرير وتجعله مريح ولطيف، ويفضل أن تملأ القربة بماء ساخن من الصنبور وليس ماء مغلي كما يفضل عدم ملئها بكاملها فيكفي 4\3 فقط.

قربة المياة الساخنة

ارتدي جوارب النوم

في الليالي شديدة البرودة والتي لا يفلح معها قربة الماء الساخن، عليك تدفئة قدميك بارتداء جوارب النوم، وهي تشبه الجوارب العادية إلا أنها أكثر كثافة ومليئة بالفرو.

جوارب النوم

ضع وسادتك قريبة من أغطية النوم

قم بسحب وسادتك لأقرب نقطة من غطاء النوم الخاص بك، حتى لا تخرج رأسك أو جسمك كثيرا خارج الغطاء وبالتالي تكون معرضة للبرد، فهذه الطريقة تضمن لك دفء كامل تحت غطائك الشتوي.

سجب الوساده لأقرب نقطة من الغطاء

استخدام البطانيات

ينصح باستخدام البطانيات وفرشها تحت اللحاف أو أي غطاء آخر، ويفضل أن تكون من خامة الصوف لأن الصوف لين وناعم ويمنح الدفء، والبعض يلجأ للبطانيات الكهربائية، إلا أنك في حالة استخدامها عليك أن تتذكر أن تفصل عنها التيار الكهربي قبل النوم، لكن كنصيحة عامة هي ليست الحل الأمثل فقربة المياه الساخنة تقضي الغرض.

بطانيات

لا ترفع حرارة المدفأة على أعلى درجة

إذا كنت تلجأ إلى المدفأة الكهربائية أو التكييف الساخن، فعليك ألا تستخدمه على درجة حرارة عالية، فالأفضل من ذلك ارتداء ملابس نوم إضافية إذا كان الطقس شديد البرودة. وحاول أن تضبط المدفأة أو التكييف ليعمل لمدة 30 دقيقة قبل استيقاظك من النوم، فهذا سيساعدك على النهوض مبكرا من الفراش دون الشعور بالبرد القارس.

لا ترفع حرارة المدفأة على أعلى درجة

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر