القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 شروط لإقامة علاقة عاطفية آمنة عبر الإنترنت .. تأكد من وجودهم

إذا نظرت في قائمة معارفك وأصدقائك، فستجد بينهم عدد لا بأس به عرفتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن باتت جزءًا كبيرا من حياة كل منّا، سواء الاجتماعية، أو المهنية، أو حتى الترفيهية، ولم تقف المعرفة على السوشيال ميديا على الصداقة أو الزمالة فقط، وإنما تطرقت للعلاقات العاطفية.

وهذا ما أثبته مركز الأبحاث “pew” بواشنطن عند إجراء إحصائية تضمنت 2250 شخصا من مستخدمي الإنترنت ، ووجدوا أن حوالي ربع المشاركين أقاموا علاقات عاطفية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم أن هذا التعارف لم يعد مكروها أو مستبعدا بحكم التدخل الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا، ولكن هناك شروط وحدود للتعارف عبر هذا العالم الافتراضي حتى لا يتحول هذا التعارف إلى مأساة.

وقيمت دراسة أمريكية ظاهرة التعارف عبر الإنترنت عن طريق استطلاع للرأي من متصفحي الإنترنت والعازبين فوق عمر 35 عاما، ونتج عن أن معظم المستخدمين يدخلون هذه الصفحات بهدف البحث عن صداقات جديدة أو فارس الأحلام أو فتاة الأحلام، وتعددت أسباب اللجوء لمثل هذه الأساليب بين قلة الوقت وعدم توافر الفرص واللامبالاة عند معظم الأشخاص وقدمت هذه الدراسة بعض النصائح لتضمن علاقة آمنة عبر شبكات العالم الافتراضي ومنها بعض هذه النقاط:

1-الخصوصية

لابد من الحفاظ على خصوصيتك داخل هذه المواقع وعدم الإدلاء ببيانات خاصة مثل كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الشخصي، كل هذه البيانات غير مصرح بتبادلها لحمايتك الشخصية من أي استغلال لها ضد مصلحتك.

اقرأ أيضا : 6 إشارات تخبرك بأنك اخترت الشخص المناسب للارتباط

2-افتراض الأسوأ

توقع الأسوأ دائما، فلا يمكن أن تفترض طيلة الوقت أن الأمور لا تحمل ظنا سيئا، بل العكس، فالأفضل أن تكون حذرا بقدر كافِ حتى لا تحدث مآسي فيما بعد نتيجة لحسن الظن.

اقرأ أيضا: احذري من هذه الأخطاء أثناء فترة التعارف مع شريكك

3-الدليل

حاول أن تتمسك بالأدلة الكافية قدر المستطاع مثل مكان العمل وطبيعته، والعمر، فوجود الأدلة في مثل هذه الحالات هو الأنسب لإقامة علاقة واضحة، وإن كانت علاقة صداقة أو علاقة عاطفية يجب أن تبنى على دلالات.

[vod_video id=”3Wjal5pyxV4pRJ2PEDp0Q” autoplay=”1″]

4-الكذب

أثبتت الأبحاث أن حوالي 82% من مستخدمي الإنترنت يكذبون في بعض البيانات الخاصة بهم، وكانت الصدارة للنساء والمراهقين في تزييف أعمارهم سواء بالنقص أو الزيادة لذا وجب الحرص.

5-الاعترافات

لا داعِ من وجود اعترافات طالما كان اللقاء عبر الشاشات، والأفضل هو تبادل المعلومات العادية، والتي لا يتم استخدامها للضد في حال البعد أو انتهاء العلاقة.

اقرأ أيضا: العازبات فقط.. إشارات تؤكد أنك ستكونين عروساً في 2017 !‎

6-الوضوح

ورغم كل الاحتياطات السابقة، وجب الوضوح في تبادل المعلومات، وذلك احتسابا لأن تستمر العلاقة وتصبح صادقة، وخاصة أن ثلث زيجات الولايات المتحدة الأمريكية تمت عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، وهذا ما أقرته دراسة أمريكية حديثة، وقالت إن معظم هذه الزيجات الأكثر سعادة.

وأشارت دراسة أجراها باحثون نفسيون بجامعة شيكاغو إلى أن حالات الزواج السعيد معظمها تبدأ عبر الإنترنت، وأنه مكان مناسب للحصول على شريك حياة طالما توافرت عناصر واحتياطات الأمان.

المصدر :ماهيتاب رضوان  – روتانا

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر