القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 روايات تغذي عقلك في رمضان.. لا تفوت قراءتها

يطل علينا رمضان بسماته المختلفة عن باقي الشهور، وعاداته وتقاليده المميزة، وفي غمرة انشغالك باتباع هذه التقاليد، لا تنس أن تغذي عقلك وروحك بقراءة بعض الكتب و الـ”روايات” وإليك قائمة تخير منهم ما يلائمك:

1- المنزل المنجرف Drifting House:

رواية مناسبة للاطلاع على الثقافات الأخرى، تقدمها الكاتبة الكورية “كريس لي” مقسمة إلى عدة قصص متعلقة بهجرة الكوريين إلى الولايات المتحدة، وما بين الخسارة المالية وصراع الهوية والوحدة تنتقل “لي” برشاقة بين عوالم أبطالها المختلفة بأسلوب جذاب.

2- “التجليات”:

يبدع الكاتب جمال الغيطاني ويتجلى في تأليف الفصول الثلاثة عن رحلة الإنسان: الميلاد والغربة، الاغتراب والضنا والقربى والحزن، الوداد والفوت والوداع.

3- عالَم صوفي:

تبدأ الرواية بالسؤال الوجودي الأشهر”من أنا ومن أين جاء العالم؟” تتعلم “صوفي” بطلة الرواية تاريخ الفلسفة، تجعلك تتأمل العالم والكون من منظور آخر من خلال العديد من الأسئلة الفلسفية العميقة، الرواية من تأليف “غوستاين غاردر”.

4- رواية التفاؤل:

رواية “Candide كنديد” تُعرف باسم “التفاؤل” تجمع بين السياسة والفلسفة والخيال لكاتبها “فولتير”، وبين التفاؤل الأعمى والتشاؤم المفرط، يتسائل بطل الرواية “كنديد” عن وجود الإنسان ونظرته للحياة وما تفعله الحروب بالبشر.

5- رواد الزمن:

من الأعمال الكلاسيكية للمؤلف “ألكس سكارو” كان بالأصل مصمم ألعاب إلكترونية وهي رواية مشوقة للغاية، تأسرك بكل يسر، ومترجمة للغة العربية، وهي تتكلم عن فكرة العبث بالزمن، ومقولة الرواية الأساسية هي “أن ترى العالم الذي كنت تعتقد أنك تعرفه، فإذا به يغدو عالمًا غريبًا عنك وكأنك لم تعرفه على الإطلاق!”.

[readmore post_link=”https://rotana.net/%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-5-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7/” ]

6- أريد ساقاً أقف عليها:

رواية اجتماعية، مؤلفها طبيب الأعصاب البريطاني “أوليفرساكس”، ويروي تجربته الشخصية بالمرض بصورة إنسانية ودور العامل النفسي في الشفاء، ويأتي ذلك بأسلوب أدبي ممتاز ممزوج بالمصطلحات الطبية.

[more_vid id=” 4O22EC7kZM4z3NXggHsdpQ” title=”ديكور رمضاني.. فانوس رمضان من البرطمانات الفارغة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر