القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 أماكن تحتضن أمسيات البرنامج الثقافي للجنادرية 33.. وهذه أبرز فعاليات الأسبوع الأول

تتضمن برامج فعاليات الأسبوع الأول لمهرجان “الجنادرية” في نسخته الـ33، الذي ينطلق اليوم، تحت شعار “وفاء وولاء”، الأسواق الشعبية، والبيوت الأثرية، وغيرها من الأنشطة التي تلقى إعجاب الزوار.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”696526,696527″]

وتُقام الفعاليات والندوات المتنوعة ضمن البرنامج الثقافي في 6 أماكن هي: “قاعة الملك فيصل بفندق الإنتركونتيننتال الرياض، وقاعة الملك عبد العزيز للمحاضرات في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني، والنادي الأدبي بالرياض”، وذلك بحسب الحساب الرسمي لمهرجان الجنادرية 33 على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وتشمل أبرز فعاليات الأسبوع الأول: 1- عرض “سعد وسارة” للتوعية بالسلامة المرورية على طريقة الهولوغرام “Hologram”، يوم الجمعة ويستمر حتى الأحد 23 ديسمبر.

2- قرية السلامة المرورية، وتمنح رخصة قيادة للأطفال بعد اجتيازهم جولة قصيرة، يتعلمون خلالها أنظمة السلامة المرورية، تبدأ الجمعة، وتستمر حتى الاثنين 24 ديسمبر.

3- صناعة الخزف والفخار، حيث يدرِّب الحرفيون من الرجال، الزوار، على أساسيات صناعة الخزف والفخار، وتبدأ الجمعة 21 من الساعة 11 صباحًا حتى 10 مساءً.

4- النحت على الرمال، وهي فعالية أخرى للرجال، يشارك فيها مختصون بالنحت للاستفادة من خبرتهم، وتعلُّم أساسيات النحت منهم، وتبدأ الجمعة من الساعة 11 صباحًا إلى 10 مساء.

5- جادة الجنادرية، وهي بمثابة القلب النابض للمهرجان، وتوفر مطاعم ومقاهٍ مناسبة لذائقة الجميع، تبدأ السبت 22 ديسمبر.

6- قلعة واحد طش، تحيي هذه القلعة الألعاب الشعبية التي مارسها الأجداد والآباء، وتوفر للأطفال إمكانية ممارستها لتوسيع مداركهم وحسهم الاجتماعي، وتبدأ السبت 22 ديسمبر.

7- صجة ولجة، وهي تجربة مختلفة للعائلات، تعيد ذكريات السوق القديم، وما يحمله من صخب، كما تضم منطقة مخصصة للأطفال، وتبدأ الأحد ٢٣ ديسمبر.

8- القبة البانورامية، وهي عرض بانورامي تاريخي وعملاق لفيلم ثلاثي الأبعاد، ويتمتع العرض بتقنيات حديثة، ويبدأ الاثنين 24 ديسمبر حتى الخميس 27 ديسمبر، مخصص للرجال في اليوم الأول، وللعائلات في باقي الأيام.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة 3 أسابيع، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويفتح المهرجان أبوابه من الساعة 11 صباحًا وحتى 11 مساءً.

[readmore post_link=”https://rotana.net/%D9%84%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D9%88%D8%B9%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%84%D9%84%D8%B1%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86/” ]

ويحرص المهرجان الوطني للتراث والثقافةن على إثراء الحراك الثقافي المحلي والخليجي والعربي كل عام، بالعديد من الندوات والأمسيات التي يشارك فيها المثقفون من مختلف دول العالم؛ لمناقشة مواضيع ثقافية وسياسية واجتماعية وأدبية، حيث تتنوع ندواته وأمسياته، ومن أسمى أهدافه تأكيد الهوية العربية الإسلامية وتأصيل الموروث الوطني والمحافظة عليه.

[more_vid id=”dkgBQ5zAlqsCZWe40QiwvQ” title=”وزير الحرس الوطني: ندرس إقامة مهرجان الجنادرية طوال العام” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر