القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 أفلام تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية.. لا تفوتك مشاهدتها

نعيش كي نتعلم، ونكتسب مهارات جديدة كل يوم، إلا أن تعلم اللغة يختلف كثير عن تعلم أي شيئاً آخر، ففي الوقت الذي يحتاج فيه علم الكيمياء أن تجلس بالساعات في مختبر لتمارس تجارب علمية، تحتاج اللغة إلى النزول إلى الشارع والتعامل مع الناس، لأن الهدف ببساطة هو التواصل مع الآخرين.

وإذا لم تتمكن من الذهاب إلى مكان يتحدث اللغة التي تريد تعلمها فليس هناك أفضل من الأفلام، فهي تدخلك إلى عالم اللغة لتتعرف على طريقة تفكير وحياة المتحدثين بها فيسهل عليك فهمها أو التحدث بها، ولهذا السبب إليك أفضل الأفلام التي تعلم اللهجة الأمريكية الحديثة.

The Social Network 2010

هي ليست مجرد قصة فيلم، هو حدث غير شكل التواصل الاجتماعي بين الناس على كوكب الأرض، وكوكب الأرض ليست مبالغة بل حقيقة، الفيلم ببساطة يحكي عن قصة اختراع ” الفيس بوك”، وعن مارك زوكربيرج الطالب في جامعة هارفارد العبقري غريب الأطوار، الذي اخترع أول شبكة اجتماعية في العالم، وقصة تحول الفيس بوك من مجرد فكرة حتى باتت الموقع الأهم في العالم كله.

وسيساعدك الموقع في تعلم الكثير من المفردات ومصطلحات الحياة اليومية بين الشباب في أمريكا، بالإضافة لمصطلحات متعلقة بمجال الكمبيوتر والتكنولوجيا.

[vod_video id=”byTqKg3KJEWVsS6q7gQ04A” autoplay=”1″]

The Hangover 2009

هو واحد من أهم الأفلام الكوميدية الأمريكية الذي يحكي عن أربعة أصدقاء قرروا السفر إلى “لاس فيغاس” بضعة أيام قبل حفل زفاف صديقهم، وبسبب تناولهم الكثير من الكحول يتعرضون لمواقف كوميدية تضعهم في ورطة تجعلهم غير قادرين على العودة في الوقت المناسب لحضور زفاف صديقهم.

الفيلم مليء بالكوميديا والضحك وخلاله ستتعلم الكثير من مصطلحات اللغة الأمريكية الدارجة، كما ستتعرف على المفردات اليومية.

[vod_video id=”Qz7HzMj24SmBybTTvoxNgQ” autoplay=”0″]

The Hunger Games 2012

تدور أحداث الفيلم في المستقبل في دولة تسمى “بانيم”، حيث يتم فيها كل عام معركة ألعاب الجوع، ويتم اختيار متسابقين لتمثيل كل منطقة من مناطق الدولة، وهذا العام وقع الاختيار على “كيتنز” فتاة تبلغ من العمر 16 عام من منطقة 12، والتي تخضع لتدريب مكثف لتمثيل منطقتها في ألعاب الجوع السنوية.

إلى جانب أحداث الفيلم الشيقة والرائعة ستتمكن من سماع لهجة أمريكية خالصة وواضحة فلن يكون أمامك مشكلة في فهم ما يقولون.

[vod_video id=”HhoCC7kEQ2Qd9KR9W89Aeg” autoplay=”0″]

Cast Away 2000

من أعظم أفلام توم هانكس والذي تدور قصته حول “تشاك نولاند”، الذي يعمل لدى شركة فيديكس، ويضطر للسفر إلى جميع أنحاء العالم ليحل المشاكل في مراكز فيديكس، وأثناء إحدى رحلاته إلى ماليزيا، تقوم عاصمة ضرب الطائرة التي يركبها وتهبط به في جزيرة منعزلة في المحيط الهادئ، لا يوجد فيها أحد سواه ويستمر الفيلم في سرد تفاصيل حياة بطل الفيلم على الجزيرة ومحاولاته للنجاة.

يعتبر cast away من الأفلام الرائعة لتعلم اللكنة الأمريكية لأن الحوار فيه عبارة عن مونولوج، فليس فيه علاقات معقدة بين عدة أشخاص، كما أن الحوار فيه واضح وسرعته معقولة تجعل فهمه سهل.

[vod_video id=”QwgPqUU19bgUEOisTcX9A” autoplay=”0″]

500 Days of Summer

تدور أحداث الفيلم حول مهندس معماري يدعى “توم هانسن” يقع في حب زميلته في العمل وتدعى “سمر”، لكن المشكلة أن “سمر” لا تريد الارتباط ولا تعتقد فيه وتريد الحب الحر دون أي التزامات ويوافق “توم” في البداية على رأيها هذا، لكن من مرور الوقت يزداد تعلقه وحبه لها ويريد الارتباط بها لكنها لا تريد ذلك، وتأخذ علاقاتهم منحنيات كثيرة من بعد وقرب، لكن في النهاية تفشل ويحاول “توم” البعد عنها لكنه لن يستطيع أن يقوم بذلك بسهولة.

فيلم جيد جدا لتعلم اللغة الإنجليزية وتعلم كيف تسرد قصة من مفهومك الشخصي، وكيف تستخدم الضمائر لفعل ذلك.

[vod_video id=”gqMipuViOEsiJ2l3X12mQ” autoplay=”0″]

The Break-up 2006

“جاري” و “بروك” زوجان يعيشان في شيكاغو يحدث بينهما مشاكل بسبب اختلاف طباع كلا منهما فـ”جاري” غير مسؤول و”بروك” شخص منظم يحب الكمال في كل شيء، وعلى الرغم من أن كلا منهم سعيد في عمله إلا أنهم غير سعداء في الحياة مع بعضهم البعض فيقرروا الانفصال، وتحدث بينهما مواقف كوميدية كثيرة بسبب خلافاتهم على تقسيم ملكياتهم المشتركة.

وهو فيلم ممتاز لتعلم اللكنة الأمريكية حيث يعتبر دليل كامل للمفردات والمصطلحات المستخدمة في الحياة الاجتماعية، كما ستتعلم جميع المصطلحات المتعلقة بالارتباط والحياة الزوجية، كما ستتعلم عدد من النكات الفكاهية.

[vod_video id=”aimngIZtc37AotjalZIJg” autoplay=”0″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر