القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

6 أشياء يجب أن تتمسكي بها حتى بعد الزواج !

قد يتطلب الزواج بعض التضحيات من الطرفين لكي تستمر الحياة ناجحة ولكن هناك بعض الأشياء يجب الاحتفاظ بها وعدم التفريط فيها بأي حال من الأحوال وهي:

1- الاستقلالية:

فيما يتعلق بالأمور الشخصية والمالية، فيجب أن تجد الزوجة -وكذلك الزوج أيضاً- أوقاتاً خاصة بها تستطيع من خلالها رؤية الأشخاص المهمين في حياتها كأصدقائها وأسرتها، وألا تشعر دائماً بالحاجة لتضمين الشريك في كل شيء، كما لابد من الحفاظ على حساب مالي مستقل لها.

2- الثقة بالنفس:

ينبغي أن تكون العلاقة الزوجية بين الطرفين صحية لا تجعل الزوجة تشعر بالدونية أو أنها أقل مرتبة من الزوج.

3- الأصدقاء:

في المراحل الأولى من الزواج يشعر الشريكان بأنهما يرغبان في قضاء أغلب الأوقات سوياً، ومع ذلك لا تهملي أصدقاءك حصيلة سنوات عمرك الماضية حيث يمكنك الاعتماد عليهم أكثر من أي شخص آخر في حياتك فلابد من الحفاظ على علاقتك بهم.

4- حياتك المهنية:

ينبغي ألا يكون الزواج مانعاً لك من خلق حياة ناجحة لنفسك، فإذا كانت لك أهدافاً تتعلق بمستقبلك المهني فعليك أن تواصليها بالاتفاق مع الزوج وموازنة ذلك مع بيتك واحتياجاته وأولادك، يجب أن تتخيري الزوج الذي يدعم أحلامك مهما كانت.

5- سعادتك:

يجب أن يجعلك الزواج سعيدةً، وأحياناً يكون خوف البعض من الوحدة أكبر من رغبتهم في الحصول على السعادة الحقيقية، لذلك تعيش بعض الزوجات حياة بائسة، ومن ثم يجب عليك تقييم حياتك ووضعك باختيار هذا الزوج.

6- قُدرتك على اتخاذ القرارات:

القُدرة على التفكير لنفسك وتحديد مصيرك أمرٌ لا يقدّر بثمن، وبالطبع لشريك حياتك دورٌ في ذلك، ولكن يجب أن تكوني قادرةً على اتخاذ القرارات التي تؤثّر في حياتك سواء المهنية أو الشخصية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر