القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 وظائف هندسية هي الأكثر طلبًا في المستقبل

بينما يشهد العالم تغيرًا في أساليب الحياة بوتيرة متسارعة، فإن الطريق الوحيد للتعامل في المستقبل تتطلب مواكبة تلك التغيرات بما تطلبه من تخصصات جديدة تتواكب مع احتياجات متنامية لمستخدمي التكنولوجيا الهندسية في المستقبل. ووفقًا لمجلة “ووندر فول إنجينيرنج” الأمريكية فإن 5 وظائف هندسية ستكون الأكثر طلبًا في المستقبل الذي يستخدم الناس فيه الهواتف المتقدمة والطابعات ثلاثية الأبعاد والريبوتات. 1- مبرمج ألعاب الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد التي ستكون أكثر ازدهارًا في المستقبل وتجني لأصحابها الكثير من الدولارات، وسوف يحتاج هذا الأمر إلى الكثير من المتخصصين في تطوير البرامج الخاصة.

2- متخصص في صيانة الطابعات ثلاثية الأبعاد “ثري دي”؛ فرغم أن العالم لم يكن يسمع عنها قبل عقد من الزمان إلا أنه من المنتظر أن تحتل مكانة رائدة في تقنيات صناعة الكثير من المنتجات الحساسة.

3- مصمم البرمجيات الخوارزمية.. حيث أصبح هذا النوع من البرمجيات يتنامى بصورة كبيرة في الوقت الحالي وسيكون له مكانة رائدة في المستقبل دون أن يقلل من أهمية البرمجيات العادية.

4- متخصص في أنظمة الربط الإلكتروني المتكاملة.. ففي الوقت الحالي أصبح الناس يستخدمون وسائل تكنولوجية متعددة وفي المستقبل ستكون القدرة على ربط تلك الأنظمة بوسائل استشعار متقدمة سببًا في تحقيق الرفاهية للبشر وهو ما يعني حاجة متزايدة لمتخصصين في هذا المجال.

5- مبرمج الريبوتات.. مع تزايد استخدام الريبوتات في شتى مناحي الحياة أصبح وجود متخصصين في التعامل مع البرمجيات الخاصة بها أمرًا حيويًا خاصة الريبوتات التي تتعامل مع البشر بصورة مباشرة.

قد يعجبك أيضًا .. أقوى المشاهد المدمره ” لزلزال المكسيك ” اليوم أدى إلى انهيار المباني

[vod_video id=”4jTgaP1BJrMiDExTpnCdQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر