إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

5 نصائح لعلاقة صحيّة مع طفلك حديث الولادة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

إن تكوين ارتباط عميق ومتبادل بينك وبين طفلك حديث الولادة ربما يستغرق وقتاً ليس بالقليل حتى تتعرفي على احتياجاته المختلفة والتميّز بينها وتلبيتها في الوقت المناسب وبالطريقة المثلى.

على أية حال هذه مجموعة من النصائح لكل أم جديدة للتمتع بأروع مشاعر الأمومة حسبما جاءت بموقع ” babycentre” البريطاني :

1- تعرّفي على لغته:

طفلك لديه طريقته الفردية للاتصال من أجل التعبير عن رغباته واحتياجاته ، فمن خلال متابعتك للغة جسده، وصرخاته المختلفة، ستتمكنين من فهم إشاراته ، مص الأصبع مثلاً علامة على الجوع ، وصراخه بعصبية مع تحريك اليدين والقدمين قد يعني أنه مصاب بمغص .. لهذا عليك أن تستعيني بالطبيب للتعرّف على احتياجات طفلك المستمرة.

2- اكسبي ثقته من خلال الاستجابة لمنبهات الطفل بشكل سريع وتزويده بالحب والأمن، وسيدرك طفلك بالوقت أنه في يد أمينة تلبي احتياجاته.

3- تحدّثي إليه: إن استجابتك باستمرار لحاجات طفلك بحب واهتمام والتحدث معه أثناء حمله أو تغيير الحفاضة أو إطعامه سيطمأنه، لا يهم إذا كان لا يفهم الكلمات ولكنه سيجد الراحة في صوتك.

4- لاعبيه: يحتاج مولودك إلى الحب والدعم والاهتمام حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتلقون اهتماماً وتفاعلاً عن طريق اللمس والضحك واللعب يتمتعون بصحة بدنية وعقلية واجتماعية وعاطفية أكثر من الأطفال المحرومين من ذلك.

5- اعتني بنفسك : لاشك أن طفلك حديث الولادة أصبح عالمك الآن ولكن تذكري أنك مهمة جداً لذا يجب أن تحصلي على الوقت الكافي للراحة وتناول الأطعمة الصحية والتغذية السليمة واستنشاق الهواء النقي فالشعور المستمر بالإنهاك والقلق يؤدي إلى الاكتئاب وتغيرات في الحالة المزاجية التي سيكون لها تأثير على طفلك أيضاً لذا لا تترددي في طلب المساعدة من المحيطين بك.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية