القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 نصائح لتحسين مهارات الطبخ

مهارات الطبخ هي أحد أكثر الأشياء التي يتصور البعض أن لا سبيل لتحسينها. ويبقى إعداد الطعام بالنسبة إلى كثيرين أمراً يؤرقهم. لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة. على الرغم من شيوع فكرة “النَفَس” في الكثير من البلاد العربية. وهي فكرةٌ شائعة تشير إلى أن جزءاً كبيراً من تميز مذاق الأطباق المقدمة يعتمد على نَفَس مُعدِّها. إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها، لتصبح مهمة الطبخ تجربةً ممتعةً في كل مرة. يرتبط بعض هذه الخطوات بأشياءٍ تستطيعون اكتسابها مع الوقت، وبعضها معنوي يرتبط بشكلٍ وثيق بمشاعركم، وثقتكم في أنفسكم. في ما يأتي، خمس نصائح تساعدكم على تحسين مهاراتكم في الطبخ.

ابدؤوا بالوصفات السهلة

وصفات سهلة إن كنتم مبتدئين، فمن الأفضل أن تبدؤوا بالوصفات السهلة، حتى وإن كنتم متحمّسين جداً لتحضير شيء كبير للعائلة. فعادة ما يرتبط نجاح الطبق الذي ستقدمونه في النهاية، بنجاح كل خطوة من خطوات تحضيره. إذ لا يمكن توقع إعداد طبق معكرونة ناجح، على سبيل المثال، إن لم يسبق لكم أن حضّرتم المعكرونة. كما أن تحضير الأطباق الصعبة في البداية، قد يتسبب في الشعور بالإحباط في حال الفشل. لا تتعجلوا، وكونوا واثقين من أن مهاراتكم ستتحسن كثيراً مع الوقت، ومع كثرة التجارب.

مهارات الطبخ: حضّروا الطعام برويّة!

مهارات الطبخ كثيراً ما يتسبب التسرّع في إعداد الطعام، في إفساد الأطباق المختلفة. لذا، يُنصح دائماً بالتأني، وأخذ الوقت الكافي لتحضير الوجبات. بعض الطبخات، تحتاج إلى وقتٍ طويل لتنضج على نارٍ هادئة. والاستعجال ورفع درجة الحرارة قد يتسبب في فسادها. ويحذر من فتح الفرن في حال كنتم تطهون قالب كيك قبل تمام نضجه. لا تكونوا في عجلةٍ من أمركم عند الطبخ. وإن كنتم ملتزمين بموعدٍ معين حاولوا أن تبدؤوا قبل الموعد بوقتٍ كافٍ.

تذوق الطعام أثناء الطهي يساعدكم

مهارات الطبخ إن كنتم تواجهون مشكلات تتعلق بمذاق الطعام، فمن السهل أن تحلوا هذه المشكلة، قوموا فقط بتذوق الطعام أثناء إعداده. تساعدكم هذه الخطوة في معرفة إذا كان الطعام يحتاج إلى الملح، أو أي إضافاتٍ أخرى. وتحديد إذا كانت الكميات مناسبة. لا تقلقوا، ستتمكنون بعد فترة من ضبط كميات الملح وغيره بشكلٍ تلقائي.

القراءة تساعد على تحسين مهارات الطبخ

كتب الطبخ يتيح الإنترنت اليوم، الوصول إلى عشرات الآلاف من الوصفات من مطابخ مختلفة. ويمكن أيضاً اللجوء إلى كتب الطبخ التقليدية للتعرف إلى وصفاتٍ جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يسهل معرفة المزيد عن التوابل والبهارات التي ستستخدمونها، والتعرف إلى أدواتٍ مطبخيةٍ جديدة تسهل مهمتكم. اللجوء إلى برامج الطبخ، ومقاطع الفيديو للتعرف على أسراره، يفيدكم كثيراً في تحسين مهاراتكم.   مشاهير تزوجوا أثناء الحجر [vod_video id=”KtNmO0OtwgqnjesVSv7YA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر