القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 نجوم يتنافسون على الأوسكار 2017.. هل يفعلها توم هانكس؟

لعشاق السينما أنتم على موعد مع الوقت المفضل لكم في العام وهو وقت الأوسكار ، حيث يعلو صوت التوقع والترقب والتساؤلات حول من سيكون الأوسكار هو حليفه هذا العام.

ومن المعروف أن جائزة الأوسكار تمنح للأفلام في أكثر من مجال منها التصوير والإنتاج والسيناريو وجوائز أفضل ممثل وغيرها، لكن العين دائما ما تقع على جائزة أفضل ممثل والتي غالبا ما يتم الإعلان عنها في نهاية الحفل لأنها هي أهم جائزة ينتظرها الممثل وجمهوره كتكريم  له ولمجهوده الفني، ولهذا إليكم قائمة الفنانين المتنافسين على لقب أفضل ممثل لتختار منها نجمك المفضل.

Casey Affleck

من المتنافسين على لقب الأوسكار لأحسن ممثل هذا العام الممثل الأمريكي Casey Affleck، عن فيلم  Manchester By the Sea، و الذي تدور أحداثه حول عم تجبره الظروف على الاعتناء أخيه بعد وفاة والده.

وبدأ “Affleck” مسيرته الفنية عام 1995 من خلال فيلم  TO DIE FORK، وتوالت أعماله الفنية بعدها حتى جاءت النقلة السينمائية في حياته من خلال سلسلة أفلام Ocean بأجزائها الثلاثة والتي كانت السبب في ترشيحه للمرة الأولى لجائزة الكرة الذهبية كأفضل ممثل مساعد، كما قام بأول تجاربه الإخراجية من خلال فيلم I’m Still Here.

ويعتبر هذا الترشيح الأول لـ “Affleck” في الأوسكار مما يجعلنا نتمنى له التوفيق والحظ السعيد.

[vod_video id=”K4rW8rGvmsyYuFNWSlYLpw” autoplay=”1″]

Joel Edgerton

ينافس الممثل الاسترالي Joel Edgerton على لقب الأوسكار، بفيلم LOVING والذي يدور حول قصة حقيقة لزوجين هما “ريتشارد” و “ميلدريد”، اللذان قررا الزواج على رغم اختلافهما في اللون، مما يدفعهم إلى دخولهما سجن ولاية فيرجينيا عام 1958، لخرقهما قوانين الزواج والتي تمنع زواج البيض من السود. قصة حساسة تجسد معاناة التمييز العرقي التي عانت من أمريكا لسنوات عديدة.

[vod_video id=”bC4gNgCpZxmtOhzdN6bXJg” autoplay=”0″]

Ryan Gosling

يقود فيلم La La Land الممثل Ryan Gosling إلى جائزة الأوسكار هذا العام، والذي تدور أحداثه في قالب رومانسي كوميدي، حول عازف جاز طموح يقع في غرام فتاة تحلم بأن تكون ممثلة، وتتوالى الأيام وينجح الاثنان في الوصول إلى حلمهما، لكن هل سيبقى الحب يغلف علاقتهما؟ هذا ما ستكشفه لنا الأحداث.

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يترشح فيها Ryan Gosling للأوسكار فقط سبق له الترشيح لجائزة أفضل ممثل عام 2006 عن فيلم Half Nelson إلا أنه لم يفز بها، ويذكر أن الممثل الأمريكي بدأ حياته  الفنية مبكرا من خلال برامج الأطفال تلاها مشاركات في العديد من المسلسلات الكندية، ثم ظهر للمرة الأولى في هوليوود عام 2000 في فيلم Remember the Titans”، ويعتبر دور “نوح” في فيلم THE NOTE BOOk من أروع أدوار Ryan على الإطلاق.

[vod_video id=”9CAc2P5BvRbjSGkDt332ow” autoplay=”0″]

Tom Hanks

وكعادة توم هانكس مرافقة قصص أبطال الكوارث سواء في البر أو البحر أو الجو، فهذه المرة يقدم لنا قصة حقيقة حول الطيار الأمريكي “تشيزلي سولنبيرجر”، والتي تعرف قصته بـ”معجزة نهر هادسون”، حيث تمكن من إنقاذ حياة 155 راكبا من الموت وذلك من خلال هبوطها الاضطراري فوق سطح النهر، مما جعل العالم يتحدث عن بطولته، لكن المحققين في الحادث وجهوا له أصابع الاتهام بالإهمال والتقصير وأنه كان أمامه خيارات أخرى لينقذ بها الركاب أفضل من هذا.فهل سينجح الأوسكار في إنقاذ “سولي” من الاتهامات الموجه إليه هذا ما ستجيب عليه الأيام القادمة.

Tom Hanks واحدا من الممثلين المفضلين في هوليوود وفي العالم، فحصل على 5 جوائز أوسكار كأحسن ممثل .

[vod_video id=”8y0hbxV2ue1jwaxkJWsxg” autoplay=”0″]

Denzel Washington

عودة مرة أخرى إلى الخمسينات  مع فيلم Fences والصراع الأزلي بين السود والبيض، فيقوم الممثل الأمريكي Denzel Washington، بدور أب أمريكي من أصول أفريقية يناضل في القضايا العنصرية بين الأعراق والأجناس المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي نفس الوقت يحاول الاهتمام والحفاظ على أسرته من التعامل السيء الذي يتعرضون له لكونهم من السود.

أما ظهوره الأول  Wilma هو ممثل ومخرج أمريكي بدأ حياته السينمائية عام 1977 من خلال مسلسل Denzel Washington في السينما فكان من خلال فيلم carbon copy عام 1981، وحصل على أول جائزة أوسكار له عام 1989 عن فيلم Glory ونال الثانية عن فيلم training day ، فهل سيقوده Fences إلى الأوسكار الثالثة سنرى.

[vod_video id=”SIYJGPCDpjSNFpuFYUbA1A” autoplay=”0″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر