القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 معلومات لا تصدّق عن المطارات

قد يهتم أغلب المسافرين بالبحث عن ما يمكن أن يقدمه المطار من خدمات ، أو عن المسافة بينه وبين البلدة التي يقصدها فقط ولكن لا شك أن هناك معلومات كثيرة ربما نجهلها ، وفي هذا السياق نقدم لكم أهم 5 معلومات ربما لا تعلمونها عن المطارات :

1- غالباً ما تعود كافة الأمتعة المفقودة إلى أصحابها

لا حاجة للذعر إذا فقدت حقيبتك،حيث كشفت دراسة أجرتها شركة “سيتا” لاتصالات النقل الجوي أن 97% من الأمتعة والحقائب المفقودة قد عادت في غضون يومين فقط إلى أصحابها الحقيقيين.

2- بعض المطارات لديها كلاب في طاقمها الوظيفي

بدأت الفكرة في مطار “سان خوسيه” الدولي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة عقب أحداث 11 سبتمبر، حيث جلب متطوعون كلابهم إلى العمل تخفيف قلق الركاب، ويقول روز ماري بارنز مدير العلاقات العامة بالمطار “حقق هذا الأمر نجاحاً فورياً”. مضيفاً: “مطار سان خوسيه لديه الآن 13 كلباً مدرباً من أجل راحة المسافرين، وقد أنشأت مطارات أخرى مثل ميامي ولاكس وسان فرانسيسكو برامج مماثلة”.

3- الماء أكثر السلع شراءً من متاجر المطارات: حيث تقدر مبيعات بعض المطارات من المياه المعبأة بنحو 500 ألف دولار أسبوعياً.

4- الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من المطارات أكثر من أي دولة أخرى، حيث تضم الأراضي الأمريكية 13 ألفاً و513 مطاراً، وبذلك فهي الأولى عالمياً في عدد المطارات، وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية برصيد 4 آلاف و39 مطاراً، وتحتوي ولاية تكساس الأمريكية وحدها على 1981 مطاراً.

5- الجبن والسجق يمكن أن يثيرا الماسح الضوئي بالأشعة السينية للتنبيه: قد يظن الماسح الضوئي الباحث عن المتفجرات وجبة خفيفة من الجبن والسجق من القنابل الخطرة،لأنهما يشبهان كثافة القنابل البلاستيكية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر