القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5  مبررات للمضربين عن الزواج .. هل تراها منطقية؟

رغم كون الزواج سنة الحياة، إلا أن البعض يقرر بأن يعيش بدونه، أو حتى يؤجله لبعض الوقت، مبررين أن العزوبية مفتاحاً لسعادة من نوع مختلف، وهذه هي الأسباب.

الحرية

تمثل العزوبية بالنسبة لهؤلاء الأشخاص حرية، دون مسئوليات أو تفضيل أولويات، فلا يوجد شخص شريك لك في القرارات أو المتطلبات، فيكون حر بكل أفعاله وتصرفاته.

النضج

سن الزواج هو سن النضوج، وقتها يكتشف الشخص أنه لم يفعل ما يريده فعليا بالفترة السابقة، وأنه في هذه الفترة تحقق من احتياجاته الحقيقية، ويرغب بتلبيتها قبل دخول أي شخص إلى حياته.

وقت العناية بالنفس

يظن الأشخاص الذين يميلون للعزوبية أن الزواج سيأخذ من حقهم لأنفسهم سواء بالعناية أو الاهتمام، فيطيلون من فترة العزوبية ليعتنوا بأنفسهم أكثر.

تحقيق الأهداف

الأشخاص الطموحين لديهم اعتقاد أن الزواج يعطل خطوات الوصول للأهداف، حيث أن يثقلهم بالمسئوليات، وبالتالي من الممكن أن ينحرف الشخص عن هدفه الأساسي ويعطله، لذلك يفضل التأجيل  في سبيل طموحه الذي سيتسبب في سعادته.

الصدمة

يعتقد الشخص الذي يلغي قرار الارتباط أنه سيدخل على حياة مجهولة لا يستطيع الحكم عليها مسبقا، ويسيطر عليهم الخوف من المجهول، فيفضلون حياتهم الحالية بكل ما بها حتى لا تتسبب هذه التجربة في صدمتهم.

الأصدقاء

معظم الأشخاص الذين يحيطهم أصدقاء كثيرين، لا يفضلون الارتباط لأنهم سعداء مع أصدقائهم، ويخافون البعد عن هذا المحيط بالإضافة إلى أنهم لديهم إشباع عاطفي فلا يرون أن الزواج ضروري.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر