القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 فاعليات جعلت من الإمارات دولة المهرجانات الأولى‎

استحقت دولة الإمارات لقب دولة السعادة عن جدارة، فهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الكرنفالات والمهرجانات التي تعد كل من يزورها أنه لن يعود لبلده إلا والابتسامة تعلو شفتيه.

وتعد الإمارات أنه مهما كانت شخصيتك وميولك، فستجد بها ما يناسبك من مهرجانات وأحداث متنوعة طول أيام السنة، وفي العيد الوطني الـ 45 للإمارات نستعرض أهم مهرجاناتها.

مهرجان التسوق

“عالم واحد..عائلة واحدة” بهذا الشعار تدعو دبي محبي التسوق من جميع أنحاء العالم لأضخم مهرجان للتسوق والترفيه في الشرق الأوسط، حيث يضم فعاليات تناسب جميع الأذواق من أزياء عالمية بخصومات، وعروض ترويجية ،حيث تتحول ساحة التزلج في مول دبي إلى سوق منصات الملابس، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي في عروض الألعاب النارية الممتعة.

وبدأ مهرجان دبي للتسوق عام 1998 ولم يتوقف سوى مرة واحدة فقط عام 2006 لوفاة الشيخ “مكتوم بن راشد آل مكتوم”، ويمكنك حضور المهرجان في الفترة من 26 ديسمبر إلى 28 يناير.

[vod_video id=”tS2LryR9vbw9YXlxZBwAQ” autoplay=”1″]

مهرجان دبي السينمائي الدولي

أدركت دبي أهمية الفن السابع في لفت الأنظار إلى المدينة، فالفن هو أفضل سفير ومروج سياحي، وانطلقت أولى دورات المهرجان في ديسمبر عام 2004 تحت شعار “ملتقى الثقافات والإبداعات “باعتباره حدث ثقافي غير هادف للربح تتولى تنظيمه المنطقة الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي، ويهدف المهرجان إلى عرض إبداعات السينما من جميع أنحاء العالم ودعم وتشجيع للمواهب المحلية، وأصبح في فترة قصيرة وجهة مهمة لصناع السينما في المنطقة وحول العالم.

ويمكنك حضور الدورة الـ13 لمهرجان دبي السينمائي لعام 2016 في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر والتي تحمل شعار “روح الاتحاد” بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للإمارات.

[vod_video id=”BSx2L7zdTl2upsBr4zkg” autoplay=”0″]

منتدى الإعلام العربي

الإعلام وجه آخر تميزت به الإمارات في العالم العربي، حيث استضافت “منتدى الإعلام العربي” للمرة الأولى في عام 2001، لاستقطاب نخبة من أبرز خبراء الإعلام في العالم، من رؤساء تحرير ومديري محطات تلفزيونية وإذاعية وكتاب وأكاديميين ومحللين وكبار المسؤولين من وزراء الإعلام والأكاديميين في كلياتها وأيضا الطلبة، ويمكنك حضور فاعليات المنتدى في شهر مايو من كل عام.

[vod_video id=”ru42btKm7ccZUoAS8NZKpQ” autoplay=”0″]

مهرجان دبي للخيول

إن الخيل من أكثر الثروات التي تمتلكها المنطقة العربية، ففيها أندر وأجود الخيل العربي الأصيل، فمن الطبيعي أن تتحول مدينة دبي لقبلة مهرجانات الخيول يأتيها عشاق هذا المخلوق الجميل من كل أنحاء العالم.

بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربي، واحدة من أبرز فعاليات الخيل، وهي ليست سباق بل هو تنافس على جمال الخيل، ومن المعروف أن الخيل العربي من أجمل الخيول مما يجعل هذا الحدث عبارة عن متعة النظر لجمال صنع الخالق في هذا المخلوق الرائع.

[vod_video id=”kS5bQHrzGmaj6dxEMrBA” autoplay=”0″]

مهرجان آخر وهو دبي للخيول والذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية، في منطقة “نيو ماركت”، ويحرص على حضوره عدد من كبار المسؤولين وكبار الملاك في الدولة، بالإضافة إلى عشاق سباقات الخيول في إنجلترا.

كأس دبي العالمي يعتبر من أغنى السباقات حول العالم، ويقام تحت رعاية “طيران الإمارات” وتصل جائزته إلى 27.25 مليون دولار أمريكي، وكأس العالم عبارة عن 9 سباقات، مما يجعله الحدث الرياضي والاجتماعي الأكبر في دولة الإمارات، ينتظره ويتهافت على تذاكره عدد كبير من الناس لمشاهدة حفل الافتتاح وعروض الألعاب النارية المذهلة، وأقيم أول حدث لكأس العالم لسباقات الخيول في أكتوبر عام 1981.

يمكنك حضور فاعليات كأس العالم للخيول في السبت الأخير من شهر مارس من كل عام في مدينة دبي.

[vod_video id=”ZQZY3pbTH5UisH4bJzjLA” autoplay=”0″]

مهرجان الطهي

ومن دبي إلى أبو ظبي، ومن جمال الخيول إلى جمال المأكولات، فحدث هذه المرة بمثابة فرصة عظيمة لتذوق أشهى الأكلات من جميع أنحاء العالم، فهو عبارة عن كرنفال يقدم فيه مزيج ثقافي مأكول من كل أنحاء العالم، وتقام فاعليات المهرجات في أفخم فنادق أبو ظبي، ويشارك فيه مجموعة من أشهر الطهاة العالمين الحاصلين على نجمة “ميشلين”.

والدخول للمهرجان مجاني حيث يمكن أن تتذوق طعام مميز إلى جانب حضور أكثر من 30 ورشة في تعلم مهارات الطهي على يد أحرف الطهاة من عده مطابخ مثل الإيطالي والهندي والفرنسي والصيني والعربي، ويمكنك حضور المهرجان في الفترة من 11 إلى 20 فبراير من كل عام.

[vod_video id=”h27sydvEXypJq2tS9h9r1Q” autoplay=”0″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر