القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 علامات تنذر باقتراب تعطل مكابح سيارتك

يعتقد الكثيرون أن المحرك هو الأساس الذي يقوم على أساسه عمل السيارة، أي أنه الضابط لإيقاع السيارة أثناء السير، ولكن حقيقة الأمر عكس ذلك، حيث يكمن مفتاح الأمان في السيارة في منظومة المكابح الخاصة بها باعتبارها هي نقطة الأساس، التي يمكن من خلالها ضمان قيادة السيارة بسلامة وطمأنينة.

وبحسب موقع ” The News Wheel”، فإن من أهم العلامات والمؤشرات التي تنذر باقتراب أعطال المكابح في سياراتك هي:

  1. الانسحاب

من أهم العلامات التي تشير إلى اقتراب حدوث تلف في منظومة المكابح في السيارة، هو ملاحظة نوعا من الانسحاب في المركبة إلى جانب واحد فقط، و يحدث ذلك عند استخدام المكابح، كما يظهر ذلك بشكل واضح عند القيادة على سرعات عالية أو في الطرق الترابية، والمبللة، لذلك ينصح في حال ملاحظة هذا الأمر بضرورة الكشف السريع على منظومة الأمان بالسيارة، وإصلاح الأجزاء التالفة بها والتي تؤدي إلى حدوث ذلك .

  1. الاهتزاز الواضح للسيارة عند استخدامها

من أهم العلامات التي تنذر بضعف منظومة المكابح في السيارة، وبداية إتلاف أجزاء منها، هو الشعور بالاهتزاز الواضح للسيارة عند الضغط على دواسة المكابح أو انتفاض فيها، وعادة ما يحدث ذلك عند القيادة على سرعات عالية ثم استخدام المكابح بشكل مفاجئ.

  1. الأصوات المزعجة عند الضغط عليها

من أهم العلامات التي تشير إلى وجود أجزاء تالفة في منظومة المكابح في السيارة هو سماع أصوات صرير واحتكاك أو نقر عند استخدام المكابح، و هذه العلامة لم تصدر في حال القيادة على الطرق السريعة فحسب، بل يتم إصدار هذه الأصوات فور البدء في الضغط عليها، حتى عند القيادة على أقل السرعات .

  1. انخفاض الـ “مكابح”

من أهم العلامات التي تشير إلى تلف منظومة الـ “مكابح” هو انخفاض المكابح في السيارة، وخاصة عند الضغط بقدمك عليها، فقد تشعرك بأنها منخفضة وقريبة من الأرض .

  1. تحجرها

من أهم العلامات التي تشير إلى اقتراب عطل المكابح هو تحجرها، ففي هذه الأحوال قد تضطر إلى الضغط بقوة وعنف عليها من أجل الاستجابة .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر