القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 عادات يمارسها الأشخاص الناجحون.. هل أنتم منهم؟

الأشخاص الناجحون في مختلف دول العالم، لم يصلوا إلى القمة بين ليلةٍ وضحاها، ولا عن طريق الصدفة أو بشكلٍ عشوائي. إنما هم أفراد يتحلون بسماتٍ شخصيةٍ مميزة، ومهاراتٍ اكتسبوها بجهدهم الخاص، وعلى فتراتٍ ومراحل. هذا بالإضافة إلى إصرارهم الدائم على تحقيق أهدافهم. وينطوي أساس نجاحهم هذا، على تنمية عاداتٍ معينة، وإدراك كيفية توظيفها. في ما يأتي نشارككم 5 من العادات التي يمارسها الأشخاص الناجحون. حاولوا دمجها في خطة حياتكم.

الأشخاص الناجحون يؤمنون بأنفسهم

الأشخاص الناجحون إذا كنتم تسعون لتأسيس الحياة التي تحلمون بها، فمن الضروري أن تؤمنوا بأنفسكم وبقدرتكم على تحقيق ذلك. الإيمان بنفسكم هو اختياركم أنتم، وهو في متناول أيديكم. ويعتبر من أهم عوامل النجاح في الحياة. الثقة بالذات تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحتكم النفسية، والجسدية، والعاطفية. وهي مهارة تكتسبونها وتقومون بتطويرها. قد تصادفون بعض الأشخاص الناجحين في حياتهم المهنية، لكنهم قد يقولون عن أنفسهم: “لم أكن الشخص الأكثر موهبةً في مجال عملي، لكنني اخترت أن أصدق أن أي شيء ممكن. درست ومارست عملي بجد أكثر من الآخرين، هكذا وصلت إلى مكاني”.

تحديد الأهداف

الأشخاص الناجحون كشف خبراء في علم النجاح أن العقل مصمم لتحديد الأهداف. والأشخاص الناجحون يعرفون أنهم إذا أعطوا هدفاً لعقلهم الباطن فسيعملون ليل نهار لتحقيقه. فهم يضعون أهدافاً تكون عادةً واقعيةً وقابلةً للقياس. ويبذلون جهداً إضافياً للعمل على تحقيق هذه الأهداف من دون أن يسمحوا للخوف من الفشل أن يؤثر عليهم.

الأشخاص الناجحون يحققون تقدماً

الأشخاص الناجحون يعرف الأفراد الناجحون أنهم إذا أرادوا أن يتفوقوا حقاًُ في العمل والمدرسة والحياة، عليهم أن يتقدموا. هم يمنحون الأشخاص من حولهم، عملائهم وفريقهم وعائلتهم، أكثر مما هو متوقع. وفي المقابل يتم مكافأتهم بكل تقدير. مع أنهم لا يركزون على سياسة الأنا. ولا يقومون بتوفير ما لديهم من جهد حتى يتم تعويضهم أو الاعتراف بهم أكثر. بل يركزون على تجاوز التوقعات، والاهتمام الإضافي بالتفاصيل، وتوفير نتيجة عالية الجودة لعملهم قبل كل شيء.

الأشخاص الناجحون يؤمنون بالأفعال

يعلم الناجحون أن العالم لا يدفع لهم مقابل ما يعرفونه، بل مقابل ما يفعلونه. ويدركون تمام الإدراك حقيقة أن لا شيء يحدث حتى يتخذوا إجراءً. هم يصنعون فرقاً لخلق رؤية واضحة لحياتهم، وتحديد أهدافهم، وتقسيمها إلى خطواتٍ صغيرة، والثقة في أنفسهم. يبدأون في تعلم أشياء من تجاربهم لا يمكن تعلمها من الاستماع إلى الآخرين أو من قراءة الكتب. فيجذبون الآخرين الذين يدعمونهم ويشجعونهم.

يقدرون الغير

يعرف الناجحون جيداً أنه عندما يظهرون التقدير للناس في حياتهم، مثل موظفيهم أو أحبائهم أو زملائهم، فإنهم لا يجعلون هؤلاء الأشخاص يشعرون بتحسن فحسب. بل يشعرون بأنهم أفضل وأكثر نجاحاً. وهذه واحدة من أكبر عوامل النجاح. فمن المرجح أن يساعدكم الناس في تحقيق أهدافكم إذا اعتقدوا أنكم تقدّرون جهودهم. 5 خطوات لزيادة الثقة في النفس [vod_video id=”5SGTAlHQQbSYgqbQSRKoXg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر