إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

التأمل
break

5 خطوات من “التأمل” قبل النوم تنقذ ليلتك.. حب قدمك اليمنى!

السبت 24 نوفمبر 2018
12:29 PM بتوقيت السعودية

لا يوجد شيء أفضل من الحصول على ليلة نوم هادئة، هذا النوع من النوم الذي تستيقظ منه وأنت تشعر بالانتعاش والمتعة لليوم التالي، ولكن إن كنت قد سئمت الاستيقاظ في منتصف الليل فإن الحل سيكون في ممارسة “التأمل” وفقا للدكتورة نيرينا راملاخان من لندن.

تقول “نيرنا”، إن الأبحاث أثبتت أن التأمل يمكن أن يساعد في الحد من التوتر وتقليل القلق، وفقاً لما قالته لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه يمكن لأنواع معينة أيضاً من التأمل تحسين نوعية نومنا، وكذلك مزاجنا أثناء ساعات الاستيقاظ.

وفي كتابها “النوم الصغير”، تقدم نيرينا تفاصيل عن التأمل البسيط والذي تسميه “القبول” والمحدد في 5 خطوات محددة، مؤكدة أنه سوف يساعد في نوم مريح من خلال مجرد بعض الطقوس القليلة، وهي كالآتي:

1- تستلقي على سريرك واسترخي، وأشعر بأغطية السرير.

2- أغلق عينيك وانتبه لأنفاسك، ولاحظ الإيقاع الطبيعي لها.

3- استرعي انتباهك إلى قدميك، قائلاً: أنا أحب قدمي اليمنى، وأصابع قدمي، أنا أحب كاحلي الأيمن، والجزء العلوي من قدمي.. إلخ”.

4- واصل التفكير في نفسك بهذا الشكل، واعترف بحبك لكل جزء منك.

5- تأكد من أن يكون تأملك بطيء ولطيف كما لو كنت تتحدث إلى طفل، وليس فيه اندفاع، وإذا لم تنم حاول من جديد.

وتقول عالمة الفيزيولوجيا، التي كرست حياتها المهنية لمساعدة الناس على النوم، إن أولئك الذين يتبعون خطواتها البسيطة سيكافئون بشيء يسمى نوم الـ”sattvic” وهو النوع الذي يسمح لك بالاستيقاظ بشعور منتعش ومليء بالحيوية لمواجهة اليوم التالي، وتقول إن هذا النوع من التأمل لن يساعدك فقط على النوم الهاديء ولكن أيضاً سوف يساعدك على حب نفسك.

رد فعل طفل على حلاق تظاهر بقطع أذنه

شاهد أيضاً:

السبت 24 نوفمبر 2018
12:29 PM بتوقيت السعودية