القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 حلول لحظية للأشخاص سريعي الغضب .. تخلص منه فورا

ربما يكون فقدان السيطرة على أعصابك أو التحكم في الغضب من أسوأ الصفات التي يعاني منها أصحابها قبل أي شخص آخر، لأنها تسبب لهم العديد من المشكلات، بالإضافة إلى أنه في الأغلب خارج عن إرادتهم، وإليك حلول بسيطة لمحاولة السيطرة على الغضب.

1-التنفس

إذا حدث أحد المواقف التي تثير الغضب ، حاول أن تقوم بعمل تمرينات شهيق وزفير سريعا لتقلل من طاقة الغضب وتشغل بالك بشيء آخر، كما أنها تعطي مساحة للتفكير في رد الفعل السليم، كلما تكرر التمرين أكثر كلما زاد الهدوء وطالت مساحة التعقل والتفكير.

2-الاستماع

حاول أن تسمع الكلام إلى آخره دون مقاطعة وحاول التزام الصمت قليلا بعد انتهاء المتحدث، لأن الاستماع يعطيك فكرة أوضح عن موضوع النقاش، ويعطي وقت لتفكير المستمع في الأمور بشكل جيد، وأخذ كل المعطيات في الحسبان كما أنه يمنع سوء الفهم.

3-المسافة

حاول أن تبتعد عن الشخص أو المكان الذي يثير غضبك، لأن مجرد القرب من هذا الشخص سيكسبك طاقة سلبية.

4-الحركة

حاول تغيير وضعيتك عند التعرض لموقف يثير غضبك، فإذا كنت جالس قف، والعكس، وكذلك الانشغال بحركة الجسد يحررك إلى حد كبير من طاقة الغضب التي بداخلك، كما أنها ستجذب انتباهك لشيء آخر لأنك ستنشغل بكيفية الحركة أولا وبعدها تفكر في رد فعلك.

5-النظر

عندما تغضب من شخص حاول أن تنظر في باتجاه معاكس أو على الأقل لا تضع عينك بعينه، وحاول النظر إلى شخص آخر أو إلى السماء دون ملاحظة أحد، فقط مجرد تحريك العين إلى اتجاه آخر سيفقدك بعض التركيز.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر