القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 تصاميم متنوّعة لخلفيات سرير غرفة النوم

غرفة النوم هي مكان الراحة والاسترخاء، ومن المهم تزيينها بشكل جذاب ومريح لتحقق أهدافها، ولكن قد يغفل البعض أثناء تأثيث غرف النوم الفضاء الذي يوجد خلف السرير، ونقدم لكِ في هذا الموضوع أفكاراً مبتكرة لاستغلال هذا الفضاء وتصميمه بأفضل طريقة ممكنة:

1- أول ما يتبادر إلى الذهن لتزيين هذا الفضاء هو تعليق عمل فني خلف السرير الذي يعتبر حجر الزاوية في غرفة النوم، ولكن يجب مراعاة عدة عوامل في اختيار العمل الفني أو اللوحة المعلقة بحيث تتناغم مع الخط العام للغرفة سواء كان حديثاً أو عتيقاً، ويجب اختيار الألوان التي تتماشى من ألوان الجدران.

2- إذا كنت تسعين لتزيين هذا الفضاء ولكن بتكلفة اقتصادية أو ميزانيتك محدودة فيمكنك اختيار ستائر أنيقة؛ حيث تتعدد أنواع الأقمشة وألوانها والطباعات والنقوش المستخدمة لكي تتناسب مع ديكور الغرفة وألوانها.

3- الشاشات قابلة للطي: واحدة من أفخم الديكورات الخاصة بالفضاء خلف السرير هي استخدام الشاشات القابلة للطي المصنوعة من الخشب أو المرايا أو المعادن أو الزجاج، حيث تعطي هذه الشاشات لغرفتك لمسة فاخرة وأنيقة.

4- المرايا: يمكنك اختيار مرآة مزخرفة لإعطاء غرفة النوم الخاصة بك لمسة جميلة وراقية، كما تساهم المرآة في إعطاء غرفتك مساحة أكبر.

5- المظلة: تعتبر المظلة المثبتة أعلى السرير هي الخيار المثالي لتصميم غرف النوم العتيقة والتراثية، حيث تفصل السرير عن باقي الغرفة، كما تحمي من الذباب والحشرات إذا كانت الغرفة في منطقة قروية أو زراعية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر