القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أفلام ستدفعك لزيارة برشلونة‎

دور السينما لا يقتصر على إمتاع وترفيه المشاهدين بل يمتد إلى طرح القضايا وحلولها وتوسيع أفاق الجمهور، وأيضا تقدم اقتراحات بشكل غير مباشر  لزيارة أماكن سياحية جديد.

برشلونة تلك المدينة الإسبانية التي ظهرها للجبال وصدرها مفتوح لكل سائح، فهناك العديد من الأفلام التي تم تصويرها على أرضها بعضها قديم وأخرى حديث يتسنى لك التعرف عليها بالكامل سواء بشكلها أمس أو الآن .

Vicky Cristina Barcelona 2008

تدور أحداث الفيلم حول قصة “فيكي” و”كريستينا” هاتين الفتاتين الأمريكتين اللتين قررتا قضاء إجازتهما في برشلونة، وكل واحدة منهما تحمل صفات شخصية مختلفة.

“فيكي” شخصية محددة ومخططة تعمل عقلها كثيرا قبل اتخاذ أي موقف، أما “كريستينا” وتعتبر الحياة ما هي إلا تجربة نتعلم منها مما يجعلها تقبل على تجربة كل الأشياء التي تقع في طريقها، وخلال رحلتهما يقابلان “أنطونيو” رسام إسباني يتعرف عليهما ويغير مجرى حياتهما ويكشف جوانب مختلفة في شخصيتهما وفي الحياة، والفيلم من روائع المخرج “وودي آلن”. [vod_video id=”h6GmlPjj8wCby1rD1JbRg” autoplay=”1″]

Barcelona 1994

خلال العقد الأخير من الحرب الباردة كان هناك الكثير من المشاعر المعادية للولايات المتحدة في برشلونة بسبب وجود القوات الأمريكية وحلف الناتو في إسبانيا، مما جعل وجود الأمريكان في أسبانيا أمر مكروه ومستهدف، فكان الأسبان يكتبون على جدران الشوارع جمل معادية لأمريكا، في تلك الأثناء يأتي ملازم أمريكي شاب مع الأسطول TH6 ، ويقيم مع ابن عمه رجل الأعمال الأسباني، ومن خلال تلك الفترة يتعرف على الشعور المحلي الغاضب والكاره لأمريكا وتتعقد الأحداث أكثر عندما يقع في حب إحدى الفتيات الأسبان.

الفيلم من إخراج “وايت ستل مان”

[vod_video id=”WsIVn69Fk3uMIcRsFPN0g” autoplay=”1″]

Biutiful 2010

تدور أحداث الفيلم حول شخصية غريبة ومليئة بالتناقضات والصراعات النفسية، فهو بائع مخدرات سابق يعمل مع المهاجرين الآسيويين والأفارقة حتى يتمكن من الحفاظ على توازنه النفسي لتربية أطفاله، لكن الماضي يظل يطارده مما يدفعه للانتقام لتصفية حساباته القديمة، مما يجعل الشرطة تضع تحت المراقبة، وفي نفس الوقت هو مريض بالسرطان في مرحلته الأخيرة، ويعاني من مرض نفسي فهو يظن أنه مسكون بشبح والده.

الفيلم من إخراج “أليخاندرو جونزاليز إيناريتو”

[vod_video id=”zksXl6AurkWMg6SCyF0A” autoplay=”1″]

The Passenger 1975

يدور الفيلم حول ديفيد لوك “جاك نيكلسون” الذي يبدأ رحلة إلى أفريقيا يستريح فيها من  شخصيته وهويته القديمة وينتحل شخصية شخص آخر، ثم يسافر بعدها إلى برشلونة  حيث يلتقي بـ”فتاة” ماريا شنايدر في قاعات مظلمة  بمنطقة بالاو غويل غاودي، ويحتوي الفيلم على مشاهد لا تنسى من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية  والمناظر الطبيعية لبرشلونة وركوب التلفريك من مونتجويك إلى الشاطئ.

[vod_video id=”lpGRl2rspw41hzAAuu9e1g” autoplay=”1″]

Buried 2010

تدور أحداث الفيلم حول سائق شاحنة أمريكي يدعى “بول كونروي” كان يعمل مقاول في العراق عام 2006، يستيقظ ذات يوم ليجد نفسه مدفون حيا في تابوت خشبي، وكل ما يملكه هو تليفون يحاول من خلاله التواصل مع العالم الخارجي، في الفيلم تشويقي من الدرجة الأولى يحبس الأنفاس تدور أحداثه في برشلونة.

الفيلم من إخراج رودريجو كورتيس

[vod_video id=”obV0Z7XMxrdtwhaAyKb6yw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر