القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أفلام تكشف لنا العالم الخفي لرجال الأعمال

تصاب بانبهار وأنت تتابع أخبار وأنشطة لرجال الأعمال ، ولكن ما لا تعرفه أن المشهد يحمل أكثر مما يبدو فما تراه ويدهشك ليس سوى قمة جبل الثلج الذي يقبع جزئه الأكبر في بحر من العمل والتركيز والاجتهاد.

سواء كنت تعمل في منصب إداري أو تتمنى الوصول له في يوما من الأيام، فدعونا نتفق أنها مسؤولية كبيرة تتطلب الكثير من التركيز والمجهود حتى تحقق النجاح المطلوب، وتناولت السينما أفلام كثيرة تتحدث عن الإدارة وعالم رجال الأعمال، إلا أن تناول السينما يجمع بين الواقعية والكوميدية تكشف لنا كواليس هذا العالم الخفي فالبعض يقدم نماذج ناجحة والبعض نتمنى ألا نقترب منها.

  • Jobs

يروي الفيلم القصة الحقيقية لرجل الأعمال “ستيف جوبز”، مخترع ومؤسس شركة أبل، وبداية من حياته الدراسية حيث كان يتسرب من الذهاب للجامعة، حتى أصبحت من كبار رجال الأعمال الإبداعية حول العالم. فالقصة ملهمة جدا لأي شخص يريد النجاح في إدارة مشروع ضخم بحجم شركة أبل.

_315x420_f4520d3076bb927754f6c3f89fb201419743725a917069e1f26dda8b6699f6ca

  • The Wolf of Wall Street

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت، وكيف صعد للقمة ثم سقوطه المدوي، وتبدأ الأحداث من بداية دخوله عالم البورصة و صعوده السريع وكيف انتهى به الأمر بعد محاكمته في نهاية التسعينات بتهم متعددة وسجنه لمدة 36 شهرا.

the wolf of the wall street

[vod_video id=”zbEKBzSOlgkmPYOcVKJt8g” autoplay=”1″]

  • The Devil Wears Prada

قامت “ميريل ستريب” بشخصية رئيس تحرير لمجلة متخصصة في الأزياء والموضة، والمعروف عنها حزمها وصرامتها الشديدة مع العاملين لديها، في هذا الوقت تأتي “آن هاثاواي” لتعمل كمساعدة لها، وهي لا تدري أي شيء عن فنون الأزياء والموضة، وتحاول “ميريل ستريب” تعليمها، من خلال إعطائها الكثير من المهام الصعبة والتكليفات التي تحاول “آن” طوال الوقت القيام بها, وفي النهاية تنجح في المهمة وتستحق المنصب عن جدارة. devil wears prada

  • The Secret of  My Success

أحداث الفيلم تدور حول شاب يدعى “برانتلي فوستر” الذي يعيش في ولاية كنساس، ويحلم دائما بأن يصبح شخصية ناجحة من شخصيات نيويورك، إلا أنه مع اليوم الأول في عمله أكتشف أن النجاح ليس سهلا، ويتعرض للكثير من المواقف التي تدفعه  لليأس من الحياة، حتى يقابل “كريستي ويلز” واحد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة التي يعمل بها وتتغير حياته للأبد.

 لرجال الأعمال

  • Smartest Guys in the Room

يحكي الفيلم قصة شركة “إنرون” وما قامت به من أكبر عمليات الاحتيال في عالم الأعمال، من خلال بيعها الوهم للآخرين تحت اسم التأمينات على الحياة وما إلى خلافه، ويحتوي الفيلم على تفاصيل أكثر تجعلنا نفرق بين شركات التأمينات الحقيقة ونتجنب الوهمي منها.

Smartest Guys in the Room

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر