القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أفعال تجنبها لمحاربة الملل في العلاقة الزوجية.. احذر الانتقادات

يشدد خبراء الاجتماع على أن الملل يُعد واحدًا من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى فشل العلاقات الزوجية، وأحد الأمور المبطنة التي تقف وراء العديد من أسباب الطلاق، وهذه النقطة تجعل العديد من الأزواج يبحثون عن طرق للتخلص من الملل في مسعى للاستمتاع بالحياة الزوجية بعيدًا عن المشكلات التي يسببها الملل.

في السطور التالية سنطرح أهم 4 أمور تسبب الملل في العلاقة الزوجية، لمحاولة تجنبها والابتعاد عنها:

1- الانتقادات المستمرة: كثرة الانتقادات من قبل أحد الأطراف إلى الطرف الآخر هي أحد أسباب الملل وتهديد الحياة الزوجية، كما أن بعض الدراسات أثبتت أن مواجهة طرف للآخر بمشكلاته وعيوبه والعمل المستمر على تضخيم الأخطاء وتعظيمها، هي من الأسباب التي تؤدي إلى ملل الطرف الآخر وبالتالي ابتعاده شيئًا فشيئًا عن الشريك.

2- الانشغال عن الزواج: انشنغال كل طرف في الزواج بأموره الخاصة بعيدًا عن الطرف الآخر، خاصة في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، يؤدي كثيراً إلى شعور الطرف الآخر بالملل، مما يفقد الحياة الزوجية طابع الحوار وما قد يترتب على ذلك من ابتعاد ما بين الطرفين.

3- توقف الحوار: الانشغال الذي يصيب الزوجين يؤدي إلى تقلص مساحات الحوار، وبالتالي إلى التباعد بينهما، الأمر الذي يسمح للملل بالتسرب إلى داخل الحياة الزوجية.

4- الروتين: الروتين الذي يدخل إلى الحياة الزوجية نتيجة المشاغل الكثيرة التي تكون موجودة تسبب حتماً الملل، وبالتالي يجب على الزوجين العمل على إعادة الحماس إلى الحياة الزوجية بالتنزه وزيارة الأقارب والأصدقاء، أو دعوتهم إلى المنزل في مسعى لتغيير الأجواء.

[more_vid id=”esmpKMGRx1q3xek5T0sCyg” title=”عمل إنساني مواطن ينقذ كلبا من موقع خطر أعلى الجبال” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر