القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أشياء تمنع قتل «الكمبيوتر المحمول» ببطء

يعتبر “الكمبيوتر المحمول” من أكثر الأدوات استخدامًا في يومنا هذا، ونادرا ما نفكر إذا ما كنا نستخدمه بشكلٍ صحيح، فقد يؤدي القليل من اللامبالاة إلى إلحاق ضررٍ جسيمٍ بالجهاز مع الزمن، لذا عليك اتباع هذه الخطوات لكي تتجنب قتل جهازك ببطء وإطالة عمره الافتراضي.

1- أبعد حيوانك الأليف عن كمبيوترك المحمول قد تجد جلوس قطتك على كمبيوترك المحمول أمرًا مسليًا، لكن يجب عليك ألا تشجعها عليه، حيث يدخل فراؤها إلى داخل الجهاز مؤديًا إلى ارتفاع حرارته وفشلٍ في تشغيله، كما يحبذ ألا تأكل قريبا من جهازك؛ حيث تجذب بقايا الطعام الساقطة فوقه الصراصير والنمل.

2- لف الكابلات بشكلٍ صحيح ربما تعتقد أن الكابلات المكونة من الأسلاك والمطاط غير قابلة للعطب، لكن عليك ألا تثنيها بزوايا غريبة وألا تلفها بطريقةٍ قاسية، و يجب ألا تضغط عليها أثناء اتصالها بالكمبيوتر المحمول فقد يؤدي ذلك بالنهاية إلى إضعاف نقاط الاتصال ويسبب مشاكل في عملية الشحن.

3- لا تبقِ كمبيوترك المحمول موصولا بالشاحن بشكلٍ دائم تقنيا، يجب ألا تفرط في شحن بطارية كمبيوترك المحمول؛ لأن أغلب الموديلات الحالية تستخدم بطاريات الليثيوم والتي تتضرر بسبب ارتفاع حرارتها، وعلى الرغم من وجود قطعةٍ تحمي البطارية من ارتفاع الحرارة الناتج عن الشحن الزائد، إلا أنها يمكن أن تتضرر وسيسبب الشحن المستمر ارتفاعًا في حرارة البطارية.

4- اشترِ لوح تبريد لكمبيوترك المحمول تم ابتكار الكمبيوتر المحمول أساسا ليكون متنقلا منتهيا به المطاف فوق ركبنا، وهو ليس المكان الأنسب لاستخدامه أبدًا؛ حيث تحجب البطانية أو ملابسنا فتحات التهوية، مؤدية إلى ارتفاع حرارة البطارية، لذا ينصح باستخدام لوح تبريد يوضع أسفل الجهاز.

5- أطفئ كمبيوترك المحمول بانتظام لا تترك كمبيوترك المحمول عاملا طوال النهار إن لم تكن تستخدمه، حيث يضر العمل المستمر بالقرص الصلب ونظام التبريد، وإن كنت تستخدمه مرات متعددة خلال اليوم فضعه على وضع “النوم – Sleep”.

[more_vid id=”jbDdCchlMihsNpnOIenzg” title=”طرق ساخرة لتبريد الكمبيوتر 10″ autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر