القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أسباب تجعل الأحجار خيارك المناسب للديكور.. وكيف تنسقينه؟

لم تعد ألوان الطلاء التقليدية، وورق الحائط، وأشكال الدهان المختلفة، كل ما يمكن استخدامه لإضفاء الأناقة والجمال إلى حوائط منزلك، وإنما ظهرت “الأحجار” والتي يرجح خبراء الديكور أنها الخيار المثالي للشتاء. وهناك الكثير من الأنواع التي تناسب كل الأذواق والاحتياجات، مثل الحجر الجيري، حجر الهاشمة، والحجر الفرعوني، والمايكا، والآرت ستون، والسليت، والطوب الرملي، وغيره، وإليك 5 أسباب تدفعك للجوء إلى الأحجار كديكور لحوائط منزلك. 1-تتميز الأحجار بالصلابة والجودة العالية ومقاومة الخدوش والحك. 2-لا ينطفئ بريقها وجمالها بمرور الوقت فهي تدوم لسنوات بنفس البريق. 3-تتنوع في ملمسها وأشكالها، ولذا فإن مساحة الإبداع في استخدامها وتوظيفها كبيرة ما بين الديكور الداخلي والخارجي. 4-الأحجار مريحة للعين، وتناسب الأذواق الكلاسيكية والمودرن على حد سواء. 5-من السهل تنظيف الأوساخ المتعلقة بها، ولا تحتاج لكثير من المجهود. 6-الأحجار عازلة لدرجات الحرارة العالية، لذلك هي خيار عملي للمطبخ وديكور المدفأة وغيره. وإليك 5 أفكار متنوعة لتوظيف الأحجار في منزلك حيث يمكنك توظيف الأحجار في ديكور المطابخ، دورات المياه، غرفة الجلوس، واجهات المنزل والحدائق، فألوان الأحجار غالباً ما تندمج مع الديكورات بكل سهولة بسبب ألوانها الترابية والصخرية: 1-الأحجار للغرف المعيشية كأحد الجدران يمكنك اختيار أحجار مزخرفة بألوان راقية، من نوع حجر السليت، لتغيير جو الكآبة والملل على غرفة معيشتك، وإضفاء جو من الحميمية والدفء الحقيقي، ويمكنك اختياره كخلفية لطاولة التلفاز.

[foogallery id=”273128″]

2-الأعمدة ليس هناك شقة تخلو من الأعمدة، فما رأيك بكسر الروتين واستغلال هذه المساحة لتغطيتها بالأحجار؟، خاصة في غرف المكتب لأنها تعطي شعوراً بالهدوء وتقلل من التوتر. 3-المطبخ استخدميه في ديكور مطبخك، فهو سيساعدك على عزل درجات الحرارة العالية، كما أنها تتحمل العوامل المختلفة وسهلة التنظيف بخلاف الطلاء.

[foogallery id=”273112″]

4-الحمام يمكنك استخدامها في الجدار الملاصق لحوض الاستحمام المنزلي، لما له من قوة تحملها للحرارة والرطوبة دون أن يتأثر مظهرها أو رونقها، ويمكنك أيضا إتمام الديكور باستخدام الأحواض الزجاجية.

[foogallery id=”273119″]

5-الحدائق والتراس يفضل استخدام الحجر الهاشمة والحجر الجيري في الأماكن المفتوحة نظرا لكبر حجم قطعها والتي قد تعكس شعوراً بالازدحام.

[foogallery id=”273124″]
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر