القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسئلة تعرفين من خلالها إذا كنتِ ناضجة أم لا؟

لا يكف الكثير من النساء عن قول إنهن كبرن وأصبحن ناضجات، ولكن هل هذا حقيقي؟ فالنضوج لا يقاس بالعمر، ولكن بتجارب الحياة، لذلك لمعرفة إذا كنتِ ناضجة أو لا يزال أمامك بعض الوقت يجب أنت تجيبي عن هذه الاسئلة.

هل تعرفين حدودك؟ أول سؤال يجب أن تواجهي به نفسكِ.. هل تعرفين حدودكِ؟ فالمرأة الناضجة تعرف ما هي حدودها في كل شيء، وخاصة أمام الآخرين متى عليها التحدث ومتى عليها الصموت، مع من يمكنها أن تحدث بتلقائية، ومن يجب أن تتحدث بشكل رسمي معه. حتى تصرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر إذا كانت تعرف حدودها أو لا.. فإذا وجدتِ حدودك واضحة وتعرفينها جيدًا هذه إحدى علامات النضوج.

هل تستفيدين من النقد البناء؟ السؤال الثاني الذي يجب أن تطرحيه على نفسكِ.. هو هل أنتِ ناضجة بالشكل الكافي الذي يجعلكِ تقبلين النقد البناء وتستفيدين منه، أم أنكِ لا ترحبين سوى بالمجاملات؟ فالمرأة الناضجة تستفيد بالنقد مثل المدح، فالمدح يخبرها أنها على الطريق الصحيح، والنقد يوجهها لما عليها فعله حتى تصل إلى غايتها. لذلك إذا كنتِ مدركة أن كل منا يحتاج النصح مهما عظم شأنه إذًا أنت امرأة ناضجة.

اقرأ أيضا: هذه العلامة الخفية تدل على انجذابك لشخص ما

هل تقدرين على التخطيط بعيد المدى؟ من علامات النضوج أيضًا أن يكون لديكِ القدرة على التخطيط لمستقبلك بشكل منظم ولوقت أطول، من المؤكد أنكِ ستتصرفين بعفوية بعض الوقت، ولكن هذا لا يمنع أن تكون لديكِ خطط مستقبلية واضحة المعالم.

هل تقررين بناء على عقلك أم عواطفك؟ لا يوجد شخص آلي – سوى القليلين – يأخذ كل قراراته بناءً على العقل من دون تدخل أي عاطفة، ولكن الشخص الناضج هو من يستطيع أن يوفق بين عقله وعاطفته، لذلك يجب أن تسألي نفسك ما هو منبع قراراتك، حتى تصلي إلى إجابة سؤال إذا كنتِ امرأة ناضجة أم لا. و المرأة الناضجة تستطيع اتخاذ القرار بعقلانية مع مراعاة عواطفها.

هل تفين بوعودك؟ إذا كنتِ امرأة ناضجة حقًا لن تعدي كثيرًا، لأنك ستعرفين أن الوعد شيء كبير، عليكِ احترامه ولا يجب التفريط فيه سوى في الحالات الخارجة عن إرادتك.. لذلك وفاؤك بوعودك والمحافظة عليها علامة قوية على نضوجك.

قد تعجبك أيضا أغنية جوليا بطرس “لا بأحلامك” :-

[vod_video id=”Zci0GHvIHLTilxDcD4CtUw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر