القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أرقام قياسية في أمم آسيا.. هذا ما حققه المنتخب السعودي

تفصلنا أيام قليلة على انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية في الإمارات، مطلع العام المقبل، ويترقب عشاق كرة القدم العربية هذه البطولة بشغف، خاصة وأنها الأكثر مشاركة لمنتخباتها، والتي تضم 24 منتخبًا في المجموع.

وفي هذا السياق رصد موقع “SPORT 360” أبرز 5 أرقام قياسية تخص منافسات أمم آسيا.

يتعلق الرقم القياسي الأول بالمنتخب الياباني، الذي يعد أكثر المنتخبات وصولاً للمباراة النهائية في تاريخ البطولة، حيث ظهر في النهائي في 4 نسخ، هي 1992، 2000، 2004 و 2011، وتُوج في المرات الأربع دون أي إخفاق.

بينما حقق المنتخب السعودي الرقم القياسي الثاني كأكثر منتخب في القارة حصل نجومه على جائزة أفضل لاعب، وتمكن 3 لاعبين من حصد الجائزة، عن طريق ماجد عبد الله في 1984، ونواف التمياط في 2000، وياسر القحطاني في 2007.

ويعد المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، المدير الفني الأسبق للمنتخب السعودي، الوحيد في تاريخ كأس آسيا الذي تذوق طعم التتويج باللقب مرتين، حيث قاد المنتخب السعودي للظفر به في نسخة 1988، قبل أن يحققه مع المنتخب الكويتي في 1980.

كما يعد المنتخبان الكوري الجنوبي والإيراني أكثر منتخبين مشاركةً في البطولة، حيث شارك كل منهما في 13 نسخة سابقة، يليهما المنتخب الصيني صاحب الـ12 مشاركة.

بينما يتربع المهاجم الإيراني، علي دائي، على عرش الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 14 هدفًا، ويأتي خلفه الكوري الجنوبي لي دونج كوك برصيد 10 أهدف، ثم الياباني تاكاراها ثالثا بـ9 أهداف.

[more_vid id=”AP1y15U8s8ma5D1pe0JsCw” title=”محلل كورة: المنتخب السعودي حصل على أكبر دعم في تاريخه” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر