القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

45 ألف حساب مختص بالدعاية لداعش عبر تويتر

كشفت دراسات قدمت في المؤتمر الدولي الثاني “الإعلام والإرهاب: الوسائل والاستراتيجيات”، الذي تنظمه جامعة الملك خالد، أن 90 ألف تغريدة ينشرها نحو 45 ألف حساب مختص بالدعاية لتنظيم داعش على تويتر يوميا بهدف التجنيد.

وأوضح الدكتور جدو ولد محفوظ من جامعة نواكشوط بموريتانيا في دراسته “توظيف الجماعات الإرهابية لمواقع التواصل الاجتماعي في تجنيد الشباب والترويج لأفكارهم.. فيس بوك وتويتر نموذجا” أن نحو 80 بالمئة من الذين انتسبوا إلى التنظيمات الإرهابية، كتنظيم داعش، تم تجنيدهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما وصل عدد المواقع المحسوبة على جماعات الإرهاب العالمي 50 ألف موقع في 2016 بعد أن كانت 12 موقعا في 1997، مشيرا إلى قوة التجنيد والانتشار عند الجماعات الإرهابية عبر الوسائط الاجتماعية واستقطاب المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش.

وأفاد الدكتور زاوي رابح، من جامعة مولود معمري تيزي وزو – الجزائر، أن الإحصاءات المتوفرة حول دعاية داعش على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود أكثر من 45 ألف حساب للتنظيم على شبكة “تويتر”.

وتنشر هذه الحسابات، وفقا لـ رابح نحو 90 ألف تغريدة يوميا، دون نسيان المواقع الالكترونية للتنظيم على شبكة الانترنت، وما تبثه من الدعاية الإعلامية للتنظيم، من صور وفيديوهات وحتى مجلات محررة باللغات العالمية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر