القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قرى تحولت إلى مدن عالمية ساحرة.. لن تصدق ما حدث لنيويورك

تعد القرى والصحاري أصل كل مدينة قبل نشأتها، إذا لا يوجد مدينة خلقت من العدم، وهو ما رصدته صحيفة «التليجراف» البريطانية التي نشرت صورًا تعبيرية، قالت إنها لأماكن مدن وعواصم عالمية قبل أن تصبح بالشكل الذي تظهر عليه في الوقت الحالي.

1- لندن.. عاصمة بريطانيا الحالية ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 50 قبل الميلا،د وكانت مدينة رومانية يطلق عليها اسم «لندنيوم».

2- نيويورك.. مدينة أمريكية كبرى أسسها الهولنديون عام 1650، تحت اسم «نيو أمستردام» باعتبار أنها عاصمة مستعمرة هولندا الجديدة في أمريكا الشمالية، وفي عام 1964 استولى عليها البريطانيون وأطلقوا عليها اسم «نيويورك».

3- باريس.. عاصمة فرنسا استعمرتها القبائل بين عامي 250 و225 قبل الميلاد، وأقاموا الكباري على نهر السين وأنشأوا الحصون، وفي عام 52 قبل الميلاد أسس الرومان محمية أطلقوا عليها اسم «لوتيتيا» التي أصبحت فيما بعد «بارس».

4- طوكيو.. عاصمة اليابان كان أصلها قرية صيد، رغم أنها من أكثر عواصم العالم ضجيجًا في الوقت الحالي.

5- سيدني.. مدينة أسترالية كبرى يرجع تاريخها إلى عام 1788، عندما وصلت إليها السفن البريطانية وكانت تحمل معها 1000 مستعمر جديد.

6- دبي.. لم تشهد مدينة أخرى في العالم تحولاً مثل الذي جرى في تلك المدينة بالإمارات العربية المتحدة. ففي عام 1833 سكنتها قبائل بني ياس، واشتهرت بالصيد إلى أن تم اكتشاف النفط فيها عام 1950.

7- ريو دي جانيرو.. هي ثاني أكبر مدن البرازيل، وكان الفرنسيون والإسبان يتحاربون للسيطرة علي خليج جوانابارا؛ وعندما فاز الإسبان أسسوا المدينة عام 1568، وظهرت مناجم الفحم والماس، وبدأ الأوربيون يتوافدون إلى المدينة التي أصبحت عاصمة تجارية للمستعمرات.

8- كيب تاون.. من أكبر مدن جنوب إفريقيا. كان أول من اكتشف المنطقة هم البرتغاليون عام 1488، واستعمرها الإسبانيون في وقت لاحق.

9- سنغافورة.. تأسست سنغافورة عام 1819 عندما حولتها بريطانية إلى ميناء تجاري لها، وكان عدد سكانها في البداية 1000 شخص، أصبحوا 5 ملايين في الوقت الحالي.

10- مكسيكو سيتي.. هي عاصمة المكسيك؛ وتم تأسيسها عام 1325، ودمرها الإسبان عام 1521، وأعيد بنائها عام 1585.

11- شنجاهاي.. كانت مركزًا تجاريًا مهمًا في عهد عائلة تشينج، وفي عام 1847؛ لم يكن شكل المدينة يوحي بأنها ستصبح مقرًا للعمارة الحديثة وناطحات السحاب.

قد يعجبك أيضًا : مشاهدة الفيديو التالي

شاب يدخل غينيس بهذا التحدي الغريب والقاسي

[vod_video id=”40lSnxMRDeJnv5uI675MbQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر