القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بشرى سارة .. فيسبوك سيمنح أموالاً لجميع المستخدمين

زفّ موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” بشرى سارة لرواده بعدما أعلن أنه يجهّز ميزة جديدة يقدم من خلالها إمكانية الحصول على الأموال لجميع المستخدمين.

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، في تقرير لها الأربعاء، إن فيسبوك في طريقه لتنفيذ آلية الفكرة نقلاً عن مصادر من داخل الشبكة.

مضيفة أن شبكة “فيسبوك” تسعى إلى ضرب منافستها “جوجل” في مقتل بهذه الفكرة، حيث يعتمد معظم صُناع المحتوى على شبكات التواصل كوسيلة لزيادة الوصول إلى محتواهم لزيادة عائد الإعلانات الخاصّة بهم، التي تأتي من “جوجل” في أغلب الأحيان.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن فكرة ضمان دخل أساسي للمستخدمين ستصبح ميزة عظيمة، حيث تكرّس مبدأ أن كل مواطن هو عضو ذو قيمة في المجتمع، ويمكن أن يشكل محتواه تغييرًا لحياته الشخصية.

وأجابت شبكة “فيسبوك” عن سؤال: هل كل شخص سيكون متاحًا له الحصول على مقابل مادي؟

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، زار في يوليو الماضي ولاية ألاسكا، وامتدح البرامج الاجتماعية الخاصّة بها؛ ما قد يشير إلى احتمالية اعتماده على جانب كبير منها في تطبيق برنامج “منح الأموال” الخاص بشبكته.

وتعتمد ألاسكا على فكرة توزيع عائد النفط الخاص بها على سكانها كافة كمصدر دخل إضافي على دخلهم الطبيعي، وهو ما يعني أن “فيسبوك” قد تعتمد آلية منح وتقاسم الأموال لأصحاب المنشورات التي تحظى بشعبية كبيرة سواء كانوا أفرادًا أو صُناع محتوى.

ويعتقد زوكربيرج أن “البيانات والمحتوى” هما “النفط” الجديد في القرن الحادي والعشرين، وهو ما تنافس “فيسبوك” فيه شركة “جوجل”.

وبينت الصحيفة البريطانية، أن “فيسبوك” تمتلك بيانات، وتبيع مساحات منها للمعلنين، ولكنها لا تقدم لمستخدميها أي عائد، بخلاف “جوجل”، وهو ما ستسعى إلى تغييره في الفترة المقبلة.

وكان مؤسّس “فيسبوك” قد طرح الفكرة في خطاب ألقاه بجامعة “هارفارد” الأمريكية في مايو الماضي، بمناسبة حصوله على الدكتوراه الفخرية، حينما قال إنه يستكشف أفكارًا عن توفير دخل أساسي شامل للمستخدمين لحثّهم على إيجاد أفكار جديدة تنفع شبكة التواصل الشهيرة.

قد يعجبك أيضا:

كيف يقضي مؤسس فيسبوك يومه؟

[vod_video id=”CV6tcL5Y5HXMqe1TiukNhA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر