القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

طفل عمره 9 سنوات يطلب وظيفة خطيرة من «ناسا».. والوكالة ترد

أرسل الطفل جاك ديفيس، البالغ من العمر 9 أعوام بنيوجيرسي، رسالة إلى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» استفسر فيها عن وظيفة «ضابط حماية الكواكب» الشاغره، الذي ينطوي دوره على التأكد من أن البشر لم يلوثوا الكواكب أو القمر.

وجاء نص الرسالة كالآتي:

«عزيزتي ناسا..

اسمي جاك ديفيس، وأود أن أتقدم بطلب للحصول على وظيفة (ضابط حماية الكواكب)، قد يكون عمري هو تسعة سنوات، لكنني اعتقد أنني أصلح لهذا المنصب، لقد رأيت كل الأفلام الفضائية ومعرض مارفيل، وآمل أن أرى فيلم الرجل الأسود، وأنا رائع في ألعاب الفيديو الخاصة بالفضاء، حتى أنني أستطيع أن أفكر مثل فضائي.. المخلص، جاك ديفيس، الصف الرابع».

وبحسب صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية فقد أجابت ناسا على جاك ديفيس، عبر مدير العلوم الكوكبية جيم غرين، في رسالة خاصة جاء فيها: «لقد سمعت أنك (حارس للمجرة) وهذا مميز وعظيم، ووظيفة (ضابط حماية الكوكب)، حقاً مميزة لدينا وعمل مهم , أنه يقوم بحماية الكوكب من الميكروبات الصغيرة ويقوم بإحذار العينات من القمر والمريخ وحراسة الكواكب الآخرى في المجرة، نحن نحتاج إلى عقول جيدة وموهبه مثلك يا جاك ونتمنى أن تذاكر دروسك جيداً في المدرسة ونتمنى أن نراك في ناسا قريبًا».

وقد علق غرين للصحيفة قائلا: «نحن في ناسا نحب تعليم الأطفال عن الفضاء لكي يكونوا الجيل القادم من المستكشفين، وهذه يمكن أن تكون دفعة إيجابية للطفل وتغير مسار حياته إلى الأبد».

يذكر أن جاك قد تلقى مكالمة هاتفية من مدير البحوث الكوكبية ناسا جوناثان، لتهنئته.

يمكنك أيضًا مشاهدة:

رصد فقاعة في الفضاء تسبب فيها الإنسان حول الأرض

[vod_video id=”jBihmIZiUDJMh5XcGiZ1rA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر