القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في أضيق وقت ؟

مع السفر الطويل وظروف العمل والاجتماعات يكون من الصعب إيجاد وقت لممارسة الرياضة، لكن ليس هذا مبرر لعدم ممارسة التمارين التي لا غنى عنها لصحة الإنسان كما يقول خبراء الصحة.

وبحسب صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية فهناك عدد من النصائح التي يمكن أن نقوم بتفعيلها من أجل ممارسة الرياضة في أضيق وقت ممكن وهى كالآتي:

1- قم بجدولة التدريبات الخاصة بك في عطلة نهاية الأسبوع:

من الضروري جدولة التمارين وتحديد ما يمكن ممارسته في يوم العطلة، ذلك يوفر عليك كثير من الوقت الذي قد تقضيه بالتفكير في نوعية التمارين وعددها في وقت ضيق.

2- إعداد طقم التدريب في الليلة السابقة:

يوفر ذلك أيضا الكثير من الوقت الذي يمكن أن تهدره عن ذهابك إلى الصالة الرياضية، وكذلك يمكن تجهيز الأطعمة والأدوات التي تأخذها معك.

3- الذهاب إلى صالة رياضية قريبة من المنزل:

يوفر ذلك كثير من الوقت المستنفذ في الذهاب إلى صالات رياضية معينة، وكذلك يمكن اختياره قريبا من العمل، حيث يمكن الذهاب إلى هناك في فسحة تناول الغذاء كذلك.

4- الاعتماد على تدريبات وزن الجسم التي لا تحتاج إلى صالة:

لا تحتاج تمرينات وزن الجسم مثل الضغط، والعقلة، والبطن، وثني الركبتين و«إسكوات» إلى أوزان وأثقال ولذلك فتعتبر هذه التمارين قابلة لممارستها في أي مكان بدلا من تكلفة العناء والذهاب إلى الصالة الرياضية.

5- قلل الوقت بين التمرين والآخر «قوة تحمل»:

من الأساليب المفيدة في التمرين والتي تزيد من قوة التحمل للفرد هي جعل الفترة بين الجلسة والجلسة 30 ثانية فقط وليس 60 ثانية، كما هي العادة في التمارين الرياضية، حيث يرفع ذلك من معدل قوة التحمل واللياقة ويوفر في الوقت.

يمكنك أيضاً مشاهدة:

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد

[vod_video id=”V5KxLW4Y5B2xsZUdYKUrw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر