القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

7 نساء غيرن مسار الاكتشافات العلمية في العالم.. تعرف عليهن

ما بين نشأة البشر ويومنا هذا، أجيال تتوالى ومعرفة تتراكم ومسيرة علم لا تنقطع؛ لأن العلماء يرث بعضهم البعض فيكمل كل منهما الآخر ما بدأه الأول.

وفي تلك المسيرات رجال ونساء ساهموا في تقدم العلم باكتشافات عظيمة، وفقًا لموقع «ديلي جي ستور» الذي أورد 7 صور مرسومة لسيدات ساهمن في ارتقاء العلم في العصر الحديث.

1- شيرلي آن جاكسون.. فيزيائية أمريكية: كانت أول أمريكية من أصل إفريقي تحصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وثاني سيدة أمريكية تحصل على درجة الدكتوراه، وشغلت منصب رئيس لجنة المراقبة النووية الأمريكية بين عامي 1995 و1999. 2- فرانسواز باري سينوسي: عالمة فرنسية متخصصة في علم الفيروسات، وحاصلة على جائزة نوبل عام 2008؛ لاكتشاف فيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، وتشغل منصب مدير قسم مكافحة العدوى بمؤسسة باستير البحثية الفرنسية. 3- فيرا كوبر روبين: عالمة فلك أمريكية أجرت اكتشافات مهمة، فيما يتعلق بالمجرات الخارجية، واكتشاف المادة المظلمة. وكانت ثاني امرأة يتم انتخابها لقيادة الأكاديمية الأمريكية للعلوم. 4- دوروثي كرووت هودجكين: عالمة كيمياء بريطانية استطاعت تحديد تركيب البنسلين عام 1946 وتركيب فيتامين بي 12. وفي عام 1964 حصلت على جائزة نوبل في الكيمياء. 5- جاناكي أمال: عالمة نباتات هندية متخصصة في علوم الوراثة وتحديد أنواع النباتات وتحسين سلالتها، وحصلت على الدكتوراه من جامعة ميتشجان الأمريكية عام 1925. 6- جين جودال عالمة بريطانية متخصصة في دراسة سلوك القردة العليا، وعرفت بأبحاثها على قردة الشامبنزي التي استمرت على مدى 55 عامًا. 7- روزاليند فرانكلين عالمة كيمياء بريطانية كانت رائدة في استخدام أشعة إكس، واستطاعت اكتشاف الحامض النووي «دي إن إيه».     قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي فيديو مروع لمسعف يضرب امرأة حامل داخل مستشفى [vod_video id=”O0dcuNOz1y7aez1XUeFw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر