القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل الشوكولاتة «الدايت» أكثر صحية؟

قال خبير التغذية ريانون لامبرت تشارترد، إنه بحسب الشائع بين الناس والمحال التجارية لا يوجد فارق بين الشوكولاتة العادية والشوكولاتة “الدايت” المنتشرة في الأسواق، والتي لا تعتمد على السكر الأبيض المكرر والدهون المعروفة، بحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

وأضاف تشارترد: “العديد من العلامات التجارية للشوكولاتة تعلن بفخر أنها تعتمد على مكونات طبيعية ونباتية وخالية من الألبان والصويا والغلوتين والسكر المكرر، ولكنها للتعويض من تلك المكونات الرئيسية والكلاسيكية في الشوكولاتة تستخدم سكر التمر وجوز الهند وزهر الرحيق ورحيق الصبار وغيرها من المكونات، ولكن في النهاية السكر هو السكر بغض النظر عما إذا كان السكر سكر جوز هند أو السكر الأبيض”.

تعتمد الشركات العالمية للشوكولاتة على المنتجات “الدايت” سواء كانت تلك عالية البروتين أو الخالية من الغلوتين أو قليلة الدسم أو الخالية من السكر، بقصد جعل المستهلكين يشعرون أنهم يتجهون نحو خيارات صحية.

وكشفت دراسة أجرتها شركة “مينتيل Mintel” أن هناك 37% من الناس لديهم الاهتمام بالشوكولاتة المصنوعة من المكونات الطبيعية، و35% بالشوكولاتة المنخفضة السكر، و 27% من الشوكولاتة المكررة، ولكن  “تشارترد” يقول: “لا أعتقد أن الشوكولاتة يمكن تقسيمها إلى صحية وغير صحية فهي في الأول وفي الآخر تعتمد على السكر”.

يمكنك أيضاً مشاهدة :

بالفيديو.. تعرف على أضرار وفوائد الشيكولاته وعلاقتها بالصحة

[vod_video id=”c2GCo6tfg3uPKC71nOzGw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر