القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

صور نادرة لسيلفادور دالي وبيكاسو.. تظهر للمرة الأولى !

نشر موقع “ديلي ميل” البريطاني، صور نادرة لأسطورتي الفن سلفادور دالي وبابلو بيكاسو، تعرض نظرة حميمية لحياة الفنانين الأكثر شهرة في العالم.

في الصورة باللونين الأسود والأبيض التي التقطت بين عامي 1952 و1968، يظهر الفنانان بمظهر لعوب وصبياني برفقة الأصدقاء، وفي صور أخرى، يظهران يتأملان ويفكران بانفراد.

وعرضت هذه الصور بين مجموعة من صور مصورين مشهورين تم طرحها للبيع في معرض “Zebra One Gallery” المقام في بلدة هامبستيد شمال لندن.

ومن بين الصور المعروضة للبيع، مجموعة صور لفنانين عالميين، بما في ذلك مارك شاجال، وبرنارد بوفيه، وفرناند ليجيه، واليسر جيكوب ابشتاين، وجوان ميرو، وموريس أوتريلو، بالإضافة إلى صور لم تعرض من قبل أمام الجميع.

[vod_video id=”Hqf3kXqCHWiuVHBRflDiw” autoplay=”1″]

ومن المتوقع بيع الصور بقيمة تتراوح ما بين 500 إلى 2000 جنيه إسترليني.

وفي إحدى الصور التي التقطها المصور بول لسلفادور دالي عام 1964، يظهر الفنان يقص شاربيه الذي اشتهر بهما لمظهرهما المدبب المعقوف، فيقف أمام المرآة، بفانيلته ممسكًا مقص قبالة شاربه.

وفي صورة آخرى وثقتها كاميرا مصور غير معروف عام 1967، يظهر الفنان السريالي يلعب برفقة زميلة له ممسكةً بعصا طويلة قبالة رقبته.

أما الصورة التي التقطها المصور الأيرلندي إدوارد كوين عام 1968 أي قبل وفاة بيكاسو بخمس سنوات، تظهر بيكاسو وهو يقف في الاستديو خاصته أمام لوحتين كبيرتين يتأمل فيهما.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”424433,424434,424435,424436,424437″]

قد يعجبك ايضًا:

مريم سالم .. فنانة تشكيلية تعيد تدوير المقتنيات بالرسم

[vod_video id=”d5pmPOfi2H0nKNw2L3z5KA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر