القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خبير يحذر: لا تلمس لسان كلبك لهذا السبب!

رغم وفاء الكلاب واستحقاقها المودة من أصحابها فإن تلك المودة يجب أن تكون على حذر؛ وينبغي ألا تلمس لسان كلبك لأنه يحمل سلالات مميتة من البكتريا التي يمكن أن تهدد حياتك، وفقًا لجون أوكسفورد، أستاذ علم الفيروسات والبكتريا بجامعة لندن البريطانية.

وتعد الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة انتشارًا بين عشاقها الذين لا يدخرون جهدًا في الاعتناء بها، لكن مهما وصلت درجة اعتنائك بالكلب يجب عليك ألا تسمح بتلامس مباشر بين لسان الكلب وجسدك أو جسد طفلك رغم أن الكلب ربما يحاول فعل ذلك توددًا إليك، وفقًا لتصريحات مارتي بيكر – خبير تربية الكلاب – التي أوردتها صحيفة “ميرور” البريطانية.

وقد يعتقد الكثيرون أن رائحة نفس الكلب عندما يقترب من وجهك هو أسوأ شيء فيه، لكن الواقع أن هؤلاء مخطئون، لأن إقدام الكلب على وضع لسانه على وجهك أو أي جزء من جسدك ربما يقتلك.

وتسبب البكتريا التي يحملها لسان الكلب في أمراض مختلفة بعضها يؤدي للإصابة بالحُمى أو التسمم وأعراض أخرى، إضافة إلى الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها لعابه أثناء التقارب بين لسانه وجسد الإنسان.

وقد يتسبب الكلب في نقل أنواع من البكتريا الضارة مثل البكتريا المضادة للمضادات الحيوية وهو ما يمثل أخبارًا سيئة تهدد صحة أي إنسان لصعوبة علاجها.

ولا يعني ذلك عدم إظهار الرفق والمودة بالحيوانات وخاصة الكلاب، لكن “لا تجعل الكلب يضع لسانه على وجهك”.

قد يعجبك مشاهدة الفيديو التالي.. فيديو مؤثر لرد فعل أنثى قرد بعد وفاة صغيرها

[vod_video id=”Zxy68rA2J3RMTRuIpNPA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر